زواج سوداناس

4 أطعمة يجب تجنبها عند الإصابة بالتهابات المفاصل.. أهمها الألبان


حليب لبن

شارك الموضوع :

هناك أطعمة قادرة على زيادة حدة المرض وأخرى لها دور كبير فى الحصول على معدلات عالية للشفاء، يقدم موقع “healthycures” 4 أطعمة عند تجنب تناولها تقى الفرد من التهابات المفاصل وأوجاعها:

1- السكر الأبيض والحلويات
تناول السكر يؤدى إلى زيادة نسبة الالتهابات الموجودة فى الجسم، وأيضا زيادة فى الوزن ما يضغط على المفاصل ويزيد الألم، وقد أثبتت الدراسات الأخيرة المنشورة بمجلة التغذية الأمريكية أن الأفراد الذين يشربون المياة الغازية بصورة دائمة أكثر عرضة لالتهابات المفاصل.

2- منتجات الألبان
منتجات الألبان أيضًا تسهم فى زيادة آلام المفاصل حيث يحتوى على نسبة عالية من بروتين “الكازين” التى تتسبب فى زيادة تهيج الأنسجة المحيطة بالمفاصل.

3- زيت الذرة
زيت الذرة يحتوى على نسبة عالية من أحماض أوميجا -6 التى تجعل الجسم ينتج نسبة عالية من المواد الكيميائية التى تشجع على حدوث الالتهابات وتكثر هذه الدهون فى فول الصويا، زيوت الفول السودانى المايونيز، وعلى مريض الالتهابات أن يتجنب الأوميجا -6 ويكثر من الزيوت التى تحتوى على الأوميجا – 3 الموجودة فى زيت الزيتون، المكسرات، بذور الكتان، بذور اليقطين.

4- الحبوب المقشرة والدقيق الأبيض
تحتوى الحبوب المقشرة على مواد تزيد من حدة الالتهابات وأيضًا نسبة السكر فى الدم كما أنها تضعف من قدرات الجسم المناعية ويمكن استبدالها بالأنواع ذات القشور والمخبوزات من الدقيق الأسمر.

اليوم السابع

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *