زواج سوداناس

إيطاليا تدعم مشروع منع ومكافحة سوء التغذية بشرق السودان


اعتبار إيطاليا فائزة على صربيا 3-0 في تصفيات أوروبا 2012

شارك الموضوع :

أعلنت الحكومة الايطالية عن دعمها مشروع “اليونسيف” لمنع ومكحافة سوء التغذية لدى الأطفال دون الخامسة والنساء الحوامل في ولاية البحر الأحمر شرقي السودان.

وأكد السفير الايطالي بالسودان فابريزيو لوباسو على أهمية توفير فرص الحصول على التغذية للأطفال والرضع في المنطقة.

وقال في تعيم صحفي تلقته “سودان تربيون” الخميس، لطالما شاركت إيطاليا في توفير خيارات حياة أفضل لشعب السودان،و المشروع يفتح فرصة جديدة لمنفعة الفئات الضعيفة في المنطقة.

ونقلت الوكالة الإيطالية للتعاون أن الحكومة الإيطالية ستدعم المشروع الجديد بمبلغ 500.000 يورو، الذي ينفذ من قبل اليونيسف في ولاية البحر الأحمر.

ويستمر المشروع لإثني عشر شهراً، ويستهدف تنفيذه في 5 مواقع في الولاية الشرقية، ويهدف الى منع ومكافحة سوء التغذية في المنطقة، كما يستهدف بشكل خاص الأطفال تحت سن الخامسة بالاضافة الى النساء الحوامل والمرضعات.

وتقدم الحكومة الايطالية التمويل للمشروع بينما، تقوم اليونسيف بالتوجيه الفني والدعم لوزارة الصحة في ولاية البحر الأحمر، الشريك التنفيذي الرئيسي في المنطقة.

من جهته أعرب الممثل القطري لليونيسف عبد الله فاضل، عن تقديره للمساعدات الإيطالية المهمة في هذا المجال.

وقال إن هذا المشروع يوفر لنا فرصة رائعة لمزيد من الشراكة في نطاق التغذية كجزء من استجابة شاملة للأطفال في ولايات شرق السودان.

وأوضح التركيز على الوقاية هو على قدر عال من الأهمية في خلق حلقة وصل بين الانسانية والتطوير، مشيداً بالحكومة الايطالية لكونها شريك رائد في الاستثمار في مجال الوقاية من سوء التغذية على المدى الطويل.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *