زواج سوداناس

مصر.. تعرف على عقوبة بيع الدولار فى السوق السوداء


علم مصر

شارك الموضوع :

وصل سعر الدولار فى السوق السوداء، المصرية يوم الخميس، لضعف سعره الرسمى فى البنوك تقريبًا، حيث تجاوز يوم الخميس الـ16 جنيهًا نتيجة للمضاربة من التجار على الدولار لتحقيق أرباح سريعة على حساب الاقتصاد المصرى، فيما أن الرسمى يبلغ 8.88 جنيه؛ ولأن بيع الدولار أو النقد الأجنبى بسعر أكثر من الرسمى فى السوق السوداء، يسبب إضرارًا على الاقتصاد المصرى، فهو مجرم قانونًا.

وأوضح المحامى بالنقض شعبان سعيد، فى تصريح خاص لـ”اليوم السابع”، أنه تم تعديل بعض مواد العقوبات التى تجرم التعامل بالنقد الأجنبى خارج البنوك ومكاتب الصرافة المرخصة، فى سبتمبر الماضى.

وأكد سعيد، أنه تم تعديل الاتهام من جنحة إلى جناية، وأصبحت العقوبة الحبس من 3 إلى 10 سنوات، والغرامة من مليون حتى 5 ملايين جنيه، وأنه فى حالة ضبط متهم بهذه الجريمة، فيجوز لمحقق النيابة حفظ القضية وعدم إحالتها للمحاكمة.

كتبت نرمين سليمان
اليوم السابع

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        محمد

        علي السودانيين أن يعملو حسابهم من حكاية يحق لوكيل النيابة حفظ القضية وعدم تحويلها للمحكمة . وذلك يعني مصادرة المبلغ المتحفظ عليه أو التنازل عنه للحكومة نظير عدم السجن من 3-10 سنوات في حالة تم القبض عليك ومعك دولارات تريد بيعها بغير سعر الحكومة وهو 8 جنية .

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *