زواج سوداناس

الصين تتعهد بتعزيز الشراكة الاستراتيجية مع السودان


الصين توافق على تشييد مدينة رياضية بالسودان

شارك الموضوع :

تعهد وزير الخارجية الصيني وانغ يي، بتعزيز الشراكة الاستراتيجية بين بلاده والسودان، وامتدح دعم السودان الممتد للمصالح الأساسية للصين، وقال إن بلاده تدعم جهود السودان في حماية سيادته الوطنية واستقلاله ووحدة أراضيه.

وقال يي خلال اللقاء بنظيره السوداني أ.د. إبراهيم غندور، يوم الجمعة، في العاصمة بكين، إن الثقة السياسية المتبادلة تنامت وأن تقدماً قد تحقق في مجالات عدة منذ أن أعلن الرئيسان الشراكة الاستراتيجية العام الماضي.

وكان وزير الخارجية أ.د. إبراهيم غندور قد ابتدر زيارة إلى بكين تلبية لدعوة نظيره الصيني، تستمر حتى يوم 30 أكتوبر الجاري.

وأوضح وزير الخارجية الصيني، أن بلاده تثمن كثيراً الصداقة مع السودان، وأنها عازمة على الحفاظ على الثقة الاستراتيجية المتبادلة وتوسيع التعاون في مجالات الطاقة والقدرة الإنتاجية والزراعة والطاقة المتجددة والتبادلات الشعبية.

بالمقابل، وجه غندور الشكر للصين على دعمها الثمين للسودان في المناسبات الدولية وعلى مساعدتها السودان في تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

وأكد أن السودان يتمسك بسياسة صين واحدة وبموقف الصين بشأن بحر الصين الجنوبي.

وقد تبادل الجانبان الرؤى حول القضايا الدولية الساخنة، ومن المقرر أن يلتقي وزير الخارجية خلال الزيارة نائب رئيس جمهورية الصين الشعبية لي يوان شاو.

كما سيلتقي غندور أيضاً بالسفراء الأفارقة والعرب المعتمدين لدى بكين، بجانب تقديمه محاضرة بمعهد الشؤون الدولية عن تطورات الأوضاع بالإقليم، ويجري عدداً من اللقاءات مع وسائل الإعلام المختلفة.

شبكة الشروق + وكالات

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *