زواج سوداناس

مهاجرون سودانيون يفترشون شوارع باريس


الهجرة الى العم سام .. حكاوي بطعم الدموع هجرة

شارك الموضوع :

قال مسؤولون فرنسيون، إن عدد المهاجرين الذين ينامون في شوارع باريس ارتفع بمقدار الثلث على الأقل منذ بداية الأسبوع عندما جرى إخلاء مخيم “الغابة” في كاليه، الذي يضم عدداً كبيرا من المهاجرين السودانيين.
وعلى امتداد الشوارع الواسعة وقناة مائية في شمال شرق باريس أقام المهاجرون ومعظمهم أفارقة يقولون إنهم من السودان مئات من الخيام وافترشوا الأرض مستخدمين الورق المقوى للاحتماء من البرد، حيث يقدر عدد المهاجرين السودانيين بألفي مهاجر.
وقالت نائبة رئيس بلدية باريس والمسؤولة عن قضايا الأمن، كولومب بروسل، إنه في حين أن وجود المهاجرين هناك ليس جديداً إلا أنه تزايد بشكل كبير هذا الأسبوع، وأضافت بروسل لوكالة رويترز للأنباء، أمس، “شهدنا زيادة كبيرة منذ بداية الأسبوع. الليلة الماضية أحصت فرقنا 40 إلى 50 خيمة جديدة أقيمت هناك في يومين”، مشيرة الى أن إجمالي عدد الخيام الآن يتراوح بين 700 و 750، وأوضحت أن هذا يعني أنه يوجد حوالي 2000 إلى 2500 مهاجر ينامون في المنطقة إرتفاعاً من حوالي 1500 قبل أيام قليلة.
وأزالت الجرافات مخيم “الغابة” هذا الأسبوع وأعيد تسكين أكثر من 6000 مهاجر كانوا في المخيم، بعد أن استخدم على مدى سنوات كمخيم أساسي غير قانوني للمهاجرين الذين يحاولون الذهاب إلى بريطانيا.

صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *