زواج سوداناس

3 مخاطر تهدد صحتك عند تناول السكر الأبيض


سكر

شارك الموضوع :

يعتبر السكر الأبيض من أكثر المواد الغذائية التي يستهلكها المصريـــون بشكل كبير، وذلك من خلال وضعه في الحلويات أو تحلية المشروبات لتعطى مذاقًا شهيًا ولذيذا للطعام، ولكن بالرغم من ذلك فهو يشكل خطرًا كبيرًا على الصحة وهنا لا نقصد زيادة الوزن فقط ولكن الصحة بشكل عام.

لذا تقدم الدكتورة مها الجمل، أستاذ التغذية، أهم المخاطر الصحية التي ستتجنبها عند التوقف عن تناول السكر.

السمنة
بالتأكيد فالتقليل أو التوقف عن تناول السكر يحمى الإصابة بالسمنة والتي تتكون بسبب دخول السكريات إلى الجسم وتحويلها إلى دهون متراكمة يصعب حرقها وتفتيها، مما يعرض الإنسان بالإصابة بالسمنة المفرطة، والتي تعد بوابة مفتوحة لإصابة الجسم بالعديد من الأمراض الأخرى المميتة مثل أمراض القلب، السرطان، الإصابة بمرض السكرى.

الأرق
الإفراط في تناول السكر من الأمور التي تجعل الجسم في حالة من الطاقة والنشاط، مما يصعب من النوم بشكل منتظم طوال فترة الليل ويجعل الإنسان في حالة من الأرق مما يؤثر فى حياتهم بشكل سيئ.

الحفاظ على الفم والأسنان
تناول السكر يؤدى إلى تنشيط بكتيريا الفم المسببة الرائحة الكريهة له، بالإضافة إلى تعرض الأسنان للضعف والتسوس وخاصة لدى الأطفال، فالابتعاد عن تناول السكر واستبداله بالفواكه الطبيعية التي تحتوى على سكر طبيعى يساعد في قتل البكتيريا وحماية الأسنان من التسوس.

فيتو

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *