زواج سوداناس

فيسبوك تستنسخ ميزة جديدة من سناب شات


فيسبوك العالم

شارك الموضوع :

تختبر شركة فيسبوك إمكانية إضافة تأثيرات وأقنعة جديدة للصور عند التقاط الصور والفيديو في تطبيقها الرئيسي، في استنساخ واضح لخاصية الفيديو بسناب شات.

ويأتي اختبار هذه التأثيرات والأقنعة الجديدة بعد إعلانها قبل أيام عن توفير تأثيرات وأقنعة جديدة للاحتفال بالهالوين لخدمة البث المباشر “فيسبوك لايف”.

وبجانب استعمالها تقريبا لنفس المرشحات والفلاتر الخاصة بخدمة سناب شات، تتجه فيسبوك لاستعمال طريقة اختفاء الصور في غضون 24 ساعة ما لم يعلق على الصورة شخص ما لبدء محادثة، وهي شبيهة بالميزة الأساسية التي يقوم عليها تطبيق سناب شات الذي تختفي فيه الصور والفيديوهات بمجرد مشاهدتها من الطرف المتلقي.

وتتجه فيسبوك أيضا لوضع رمز الكاميرا ضمن الجزء العلوي الأيسر من التطبيق الرئيسي خاصتها، وذلك من أجل التأكد من استعمال المستخدمين للكاميرا والتأثيرات الجديدة.

كما أضافت ميزة تحويل الصور الرقمية إلى لوحات فنية في استنساخ آخر، لكن لتطبيق “بريزما” الذي يسمح للمستخدمين أيضا بتحويل مقاطع فيديو قصيرة مدتها 15 ثانية إلى أعمال فنية مميزة.

وتحاول فيسبوك إحداث تغييرات كبيرة في خاصية الكاميرا في تطبيقها لمواكبة النقلة المقبلة، حيث تشمل الميزات الجديدة بعض الفلاتر والمرشحات وردود الفعل المبتكرة الجديدة التي تستجيب لحركات الجسم.

وتعمل أيضا على إتاحة ما تدعوه “الكاميرا الجديدة” بشكل فوري من خلال تغذية الأخبار عبر التمرير السريع لليمين، بحيث يمكن للمستخدم مشاركة الصور ومقاطع الفيديو بشكل فوري من خلال البريد الوارد سريع الزوال الجديد.

ويجري حاليا اختبار تلك الخصائص في إيرلندا فقط، مع إمكانية طرحها على نطاق واسع في وقت قريب.

وسبق أن استنسخت فيسبوك ميزة تبادل ومشاركة مقاطع الفيديو والصور المعدلة بالمرشحات والتي تختفي في غضون 24 ساعة، وأضافتها لتطبيقها الآخر ماسنجر، وهي تشبه إلى حد كبير إحدى الميزات الرئيسية في سناب شات.

وكانت فيسبوك حاولت شراء سناب شات عام 2013 لكن المحاولة باءت بالفشل بعد رفض إيفان سبيغل الرئيس التنفيذي لـ سناب شات العرض، ولذلك يبدو أنها تطبق سياسة مفادها “ما لم تستطع شراءه انسخ خصائصه وميزاته”.

موقع الجزيرة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *