زواج سوداناس

السودان وبريطانيا يتفقان على التشاور في المحافل الدولية


بيان وزارة الخارجية حول الاعتداء الاسرائيلي علي مدينة بورتسودان

شارك الموضوع :

اتفق السودان وبريطانيا على متابعة تنفيذ ما اتفق عليه خلال اجتماعات الدورة الثانية للحوار الاستراتيجي بين البلدين، خاصة ما يتعلق بتبادل الزيارات على أرفع المستويات خلال الفترة المقبلة، وتفعيل التنسيق والتشاور في المحافل الدولية وفي القضايا التي تهم البلدين .

وجرت في مارس الماضي اجتماعات لجنة التشاور الاستراتيجي بين البلدين بالعاصمة السودانية، وكانت المباحثات الأولى من نوعها على هذا المستوى منذ 25 عاماً، ثم أعقبتها في مطلع أكتوبر الجاري اجتماعات الدورة الثانية للحوار الاستراتيجي بين الطرفين .

واستعرض وكيل وزارة الخارجية السودانية، السفير عبدالغني النعيم، الإثنين في لقاء مع السفير البريطاني لدى الخرطوم، مايكل ارون، نتائج اجتماعات الدورة الثانية للحوار الاستراتيجي التي عُقدت مؤخراً في لندن .

استمرار الحوار

وناقشت اجتماعات لجنة التشاور الاستراتيجي سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في المجالات كافة سياسياً واقتصادياً وثقافياً ومجالات التدريب ورفع القدرات، بجانب القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك كقضايا الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر .

وقال المتحدث الرسمي باسم الخارجية، السفير قريب الله خضر، في تعميم تلقت “شبكة الشروق” نسخة منه، إن الوكيل ناقش مع السفير نتائج اجتماعات لندن والتي تطرقت كذلك إلى المجالات الاقتصادية والثقافية والعلمية والتدريب .

وأكد خضر بأنه تم الاتفاق خلال الاجتماع على مواصلة الحوار الاستراتيجي، واستمرار التنسيق والمتابعة لأجل العمل على إحراز تقدم في العلاقات الثنائية على المستويات كافة .

وكان السفير ارون قد أشار إلى الأسبوع البريطاني الذي تزمع سفارة بلاده تنظيمه في السودان خلال الثلث الأول من شهر ديسمبر المقبل، مبيناً أنه سيشمل فعاليات اقتصادية وثقافية .

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *