سياسية

أحمد بلال: نعمل مع رصفائنا لتنقية الانتخابات من الشوائب والممارسات الخاطئة ظلت منذ العام 1954م


قال الامين العام المكلف للحزب الاتحادي الديمقراطي د. احمد بلال عثمان، ان الحزب كان شريكاً أصيلاً في كل الانتخابات السابقة إيماناً منه بضرورة التداول السلمي للسلطة كجزء من مشروعه الوطني الذي بدأه في يوليو 1996م.
وأضاف أن الحزب يعمل بكل جد مع رصفائه في الحركة الوطنية على تنقية الانتخابات من كثير من الشوائب التي تلازمها منذ الاستقلال، حيث ظلت الممارسات الخاطئة للانتخابات منذ العام 1954م تعتمد على الشخص والدليل، وزاد طبقاً لتصريح صحفي ممهور بتوقيع أمين الاعلام بالحزب محمد الشيخ محمود أمس (الآن جاءت مرحلة الاقتراع الالكتروني الذي توافقت عليه كل القوى الوطنية كمخرج اساسي من مخرجاته لاصلاح العملية السياسية لمرحلة جديدة وشفافة).

وكان الامين العام المكلف للحزب الاتحادي الديمقراطي أحمد بلال عثمان، قد في لقاء الحزب بولاية الخرطوم الذي انعقد الاحد الماضي بأرض المعارض ببري بحدوث تلاعب في الانتخابات التي أجريت سابقاً،وقال (في السابق الأموات كانوا يصوتون في الانتخابات)، وأضاف (بعد تنفيذ مخرجات الحوار سيتم تعديل مفوضية الانتخابات بالشكل الذي سيتم التوافق عليه، وسيكون هناك تعديل لقانون الانتخابات)، وأردف (لن يصوت أحد بعد ذلك التاريخ لشخص غائب، وستكون المسألة بالبصمة والسجل الوطني).

الخرطوم : رابعة ابوحنة
صحيفة الجريدة