زواج سوداناس

وزير البيئة يعلن مشاركة السودان في مؤتمر “الحلول”


وزير البيئة والتنمية د.حسن هلال يرفض حظر (بروتين فول الصويا)

شارك الموضوع :

أعلن وزير البيئة السوداني، حسن هلال، عن مشاركة السودان في أعمال مؤتمر الحلول المزمع انعقاده بالمغرب خلال نوفمبر الجاري، وقال إن المؤتمر يهدف لتبادل التجارب الناجحة مع الدول المعنية إقليمياً ودولياً، وإن التجارب السودانية في مجال التأمين الزراعي جديرة بالدراسة .

وأشار هلال في منتدى تفاكري حول منتجات التأمين الزراعي بالاستناد على مؤشرات الطقس، إلى ضرورة توضيح الأهمية والحاجة إلى منتجات التأمين الزراعي بالاستناد على مؤشرات الطقس .

وقال إن اختيار منتجات زراعية وإجازتها يعتبر خطوة لإدخال أنموذج جديد للتكيف ما يجعل السودان رائداً في هذا المجال، مبيناً أن ذلك من شأنه حماية صغار المزارعين وتقويتهم لمواجهة التغيرات المناخية .

وأوضح هلال بأن الاحتكاكات التي تحدث بين المزارعين والرعاة تزيد بازدياد الفجوة في تغير المناخ، وأضاف” صغار المزارعين هم من أكثر الجهات تضرراً من التغير المناخي لجهة تأثيره على المواسم الزراعية “.

وفي السياق أكد وزير الدولة بوزارة الزراعة والغابات، صبري الضو، إن التأمين الزراعي أصبح ضرورة ملحة لحماية المزارعين، مبيناً أن أكبر مشكلة تتمثل في ضعف ثقافة المزارعين بأهمية التأمين الزراعي .

وقال الضو إن وزارة الزراعة تتأهب لربط التمويل بالتأمين الزراعي، من أجل تمليك المزارع ثقافة التأمين الزراعي .

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        فرحات

        محليات ولاية الخرطوم تتخلص من النفايات بحرقها في الأحياء وانت ماشي مؤتمر برة للحلول؟ يحلنا منك الله ومن محلياتنا.

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *