زواج سوداناس

نتنياهو يعلن عن “تغيير هائل” في العالم العربي


داعش اسرائيل

شارك الموضوع :

أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الأربعاء، عن “تغيير هائل” في العالم العربي، قائلا إن دولا عربية كثيرة أصبحت تعتبر إسرائيل “حليفا ضروريا” لها، في مواجهة إيران وإرهاب تنظيم “داعش”، ورأى أن السلام مع الفلسطينيين سيتحقق بـ”طريقة معاكسة”، وهي بالتقارب مع الدول العربية أولا.

وقال نتنياهو، في مؤتمر صحفي، مع الرئيس الإيطالي سيرجيو ماتاريلا إن الرئيس الفلسطيني محمود عباس “لا يزال يرفض أن يقبل بدولة يهودية مهما كانت حدودها، وهذا لا يزال لب الصراع، أي الرفض الفلسطيني العنيد بقبول دولة يهودية بأي شكل من الأشكال”، وفق ما جاء على صفحته الرسمية في موقع “فيسبوك”.

وأضاف: “أعتقد أنه من الخطأ الاعتقاد بأن جذور الصراع بيننا وبين الفلسطينيين هي عبارة عن المستوطنات. إنه خاطئ مثلما أخطأ أولئك الذين زعموا أن أصل الصراع في الشرق الأوسط هو القضية الفلسطينية. هذا ليس صحيحا ولم يكن صحيحا أبدا. هذا ليس لب الصراع الذي يدور في كل من تونس وليبيا واليمن والعراق وسوريا. يدور حاليا صراع بين الحداثة وعقلية العصور الوسطى ونحن نقف ثابتين في معسكر الحداثة”.

وتابع: “هذا الصراع لم يدر أبدا حول وجود الدولة الفلسطينية بل حول الدولة اليهودية وما دام لم يعترف بذلك جيراننا الفلسطينيون ويتنازلون عن محاولاتهم لتدمير الدولة اليهودية بوسائل مختلفة، فإن تحقيق السلام سيكون أصعب”.

واعتبر نتنياهو أن “هذه كانت الأخبار السيئة”، قائلا: “والآن سأتطرق إلى الأخبار السارة”. وأضاف: “الأخبار السارة والأخبار الممتازة التي تبعث بأمل كبير هي التغيير الهائل الذي يحدث حاليا في العالم العربي، وهو عبارة عن دول عربية كثيرة لم تعد تعتبر إسرائيل عدوا بل حليفة لها وحتى حليفة ضرورية لها في مكافحة الإرهاب الإسلامي والتطرف الإسلامي الذي تقوده إيران أو يقوده تنظيم داعش”.

وتابع: “فيما يلي جملتان تلخصان ما قلته: إنني مليء بالأمل أكثر من أي وقت مضى. إذا قلنا سابقا إن الاختراق في العملية السلمية مع الفلسطينيين سيؤدي إلى تحقيق سلام أوسع مع العالم العربي. أعتقد الآن أن من الأرجح أن السلام سيتحقق بالطريقة المعاكسة حيث التقارب في العلاقات مع العالم العربي هو الذي سيؤدي إلى تحقيق السلام مع الفلسطينيين”.

CNN

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        ahmed

        يالضبط كلام نتنياهو صاح لأنهم هم الاشعلوا الربيع العربى ونجحو فيه …. والدليل على ذلك عدم اهتمامهم الآن بالانتخابات الامريكية وكأنهم تخلوا عن أمريكا وأساسا اليهود كانو هم حكام أمريكا …. أما الآن فهم نجحوا فى كسب واستدراج كل الدول العربية وكسب ود أسرائيا وتعاطفها معهم ….. والمستقبل سوف يحكى لنا !!!!!!!!!!!!!!!!!!

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *