زواج سوداناس

الوطني يرحب بحزم السياسات الاقتصادية


سيدة سودانية تنقش شعار المؤتمر الوطني ورمزه الشجرة بالحناء علي يدها

شارك الموضوع :

أعلن القطاع السياسي لحزب المؤتمر الوطني الحاكم في السودان، عقب اجتماع طارئ عقده الجمعة، ترحيبه بحزم السياسات الاقتصادية التي أعلنها وزير المالية والاقتصاد الوطني، مشيراً إلى أنها تأتي من أجل تحسين واستقرار الاقتصاد السوداني .

وأعلن وزير المالية ليل الخميس، عن حزم اقتصادية شملت زيادة الأجور بنسبة 20% ورفع الدعم جزئياً عن الوقود وزيادة تعرفة الكهرباء للاستهلاك أعلى من 400 كيلو واط، بجانب إجراءات تقشفية للإنفاق الحكومي بخفضه بنسبة 10% فضلاً عن إيقاف استيراد بعض السلع .

وأكد القطاع عقب اجتماعه برئاسة نائب رئيس القطاع، د. أمبيلي العجب، أن هذه السياسات ستسهم في معالجة وتحسين معاش الكثير من الشرائح الضعيفة والمتوسطة وتحسين دخلها، بما شملته الحزمة من زيادات في المرتبات والدعم الاجتماعي الشهري للأسر الفقيرة وزيادة عددها إلى 700 ألف أسرة وزيادة المبلغ المخصص لكل أسرة .

وقال إن السياسات شملت كذلك توسيع قاعدة التأمين الصحي وإدخال المزيد من الأدوية تحت مظلة التأمين الصحي، بالإضافة للاستمرار في دعم استهلاك الكهرباء للأسر الضعيفة والمتوسطة التي لا يتجاوز استهلاكها الشهري 400 كيلو واط، واستثناء الصناعة والزراعة والجامعات وكثير من المرافق .

سونا

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


2 التعليقات

      1. 1
        ابو كريم

        فتشو الحرامية الوسطكم ووسط الشعب ..فتشو المخازن والمحتكرين..شوفو التجار البستوردو بجييو العملة من وين شوفو الشركات الحكومية التابعة للتصنيع الحربي وصراع المصالح بينا وبين الشركات الخاصة والمنتجين..لابد من تفعيل دور الامن الاقتصادي او حل الجهاز.

        الرد
      2. 2
        محمد عادل

        ما اعتقد اللي ح يتأثر الشرااائح الضعيفه فقـــط
        اع

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *