زواج سوداناس

عون في أول كلمة له: سنتخلص من الوصاية الخارجية


ميشال عون

شارك الموضوع :

قال الرئيس اللبناني ميشال عون في كلمة من القصر الرئاسي بعبدا: “لن نكون مرهونين لأي بلد آخر وهذا أهم شيء في حياتنا، وسنتعاطى مع أي بلد آخر بصداقة، وسنتخلص من الوصايات الخارجية”.

وأضاف الرئيس عون ” لقد صنعنا وحدتنا الوطنية، واليوم نبدأ رحلة ثانية وهي مرحلة بناء الوطن بعد انجاز نشاط كبير، واسسنا للتيار الوطني الحر في كل بلدان العالم”، موضحا أن “وصولنا لرئاسة الجمهورية ليس الهدف، فالهدف أن نبدأ في بناء وطن قوي بوحدته الوطنية التي نريد تعزيزها أكثر وأكثر، والوطن القوي يحتاج إلى دولة قوية تديره، والدولة القوية هي التي تبنى على دستور يحترمه السياسيون، فلا يوجد رأس يخرق سقف الدستور”.

وشدد عون على ضرورة احترام العدالة وعلى أن تكون قوى الأمن غير مسيسة وغير تابعة للقوى السياسية، مضيفا: “بانتظارنا مشاريع كبيرة، والمجتمع اللبناني بحاجة لحاجات بدائية غير متوفرة إلى الآن مثل الكهرباء والماء والطرقات، الآمال كبيرة والإرادة متوفرة لدى اللبنانيين .. الفساد سيتم استئصاله”.

وقد انتخب النواب اللبنانيون يوم الاثنين الماضي الزعيم المسيحي ميشيل عون رئيسا للجمهورية، ليكون بذلك رئيس الجمهورية الـ13 في لبنان منذ استقلاله، لتنهي هذه الخطوة سنتين ونصف السنة من الشغور في منصب الرئاسة.

وجرى انتخاب عون في جلسة بحضور127 نائبا من أصل 128، وقد صوت لصالح عون 83 نائبا، مقابل 36 ورقة بيضاء، و8 أصوات ملغاة.

روسيا اليوم

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *