زواج سوداناس

نائبة رئيس البرلمان: حديثي عن المعلمين تم تحريفه


عائشة محمد صالح

شارك الموضوع :

أصدرت نائبة رئيس المجلس الوطني السوداني- البرلمان- عائشة محمد صالح بياناً، أكدت فيها أن تحريفاً وتدويراً قد تم عن قصد لحديثها عن التعليم والمعلمين، الذي أثار حفيظة المعلمين، بسبب ما تضمنه من انتقادات، ودفع نقابة المعلمين لرفع مذكرة احتجاج.
وقالت عائشة صالح، في بيانها، إن مداخلتها الأخيرة عن التعليم كان القصد منها الرد على الذين تغولوا على التعليم، ويكفي الإشارة إلى تصريحات الوزير الأسبق للتعليم سبدرات، ونائب الرئيس السابق الذي طالب بخصخصة التعليم، غير اللائقة، وهو الأمر الذي يتعارض مع مخرجات الحوار التي أقرَّت مجانية التعليم العام.

وأضافت “عموماً خطابي عن التعليم يطالب بنظافة التعليم من الشوائب وتهيئة المناخات الجيدة للتعليم الحكومي والخاص، ولكن تحريفاً وتدويراً قد تم عن قصد لحديثي عن التعليم ومضابط الجلسة تشهد علي ذلك”.

وأشارت إلى أن نقابة المعلمين قد اعتمدت في موقفها على ما جاء في الصحف زوراً وبهتاناً مشددة على انها تنمتمي لقبيلة المعلمين وستظل تدافع عنها وعن قضاياها، رافعةً لواء تطوير المهنة.

وأثارت التصريحات، التي نقلت عن نائبة رئيس البرلمان، سخط نقابات التعليم لدرجة مطالبة بعضها بطرد النائبة، وذلك خلال مذكرة قدمتها لرئيس المجلس عبر رئيس لجنة التربية والتعليم.

ونقلت صحف عن النائبة توجيهات انتقادات للمعلمين، مؤكدة أن المعلم فقد هيبته، ولفتت إلى الجرائم الأخلاقية التي يرتكبها بعض المعلمين في الخلاوى والمدارس.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *