زواج سوداناس

“الأرز” ليس للطعام فقط!!


مشروع التعاون السوداني الياباني الزراعي مستقبل مشرق لزراعة الأرز الهوائي بولاية الجزيرة

شارك الموضوع :

يمكن لحبيبات الأرز أن تُستخدم في كثير من الأشيار غير الطعام، بحسب ما أورد موقع “هافينغتون بوست عربي”، وتعود هذه الاستخدامات على الإنسان بالنفع.
ونستعرض بعضها فيما يلي:

– حماية الأجهزة الإلكترونية المبللة
فعند وقوع أي جهاز إلكتروني في الماء لا بد من غلقه على الفور وإزالة البطارية وبطاقة SIM إذا كان هاتفاً، ثم محاولة تجفيف سطحه الخارجي قدر المستطاع وفتحه وتجفيفه من الداخل إذا أمكن، ثم وضع الجهاز وبقية مكوناته في كيس أو عاء من الأرز غير المطبوخ لمدة 24 ساعة. فهو بذلك يعمل على امتصاص الرطوبة التي تضر بجهازك. لا تحاول أن تستعمل مجفف الشعر لإصلاح الأمر فالحرارة يمكن أن تذوّب المكونات المعدنية في هاتفك، وتتسبب في إتلاف الجهاز أكثر من الماء نفسه.

– حماية الأدوات المعدنية من الصدأ
يتكون الصدأ عندما تتعرض المعادن إلى الأكسجين والرطوبة لفترة طويلة. ويمكنك أن تحافظ على الأدوات الخاصة بك آمنة من خلال إضافة بضعة “مجارف” من الأرز غير المطبوخ إلى الأدوات الخاصة بك، حيث يعمل الأرز على امتصاص الرطوبة الموجودة في الهواء، مما يمكنك من الحفاظ على الأدوات الخاصة بك جافة وخالية من الصدأ.

– تنظيف المزهريات
هناك بعض المزهريات الزجاجية التي تكون فوهتها ضيقة مما يصعب عملية تنظيفها من الداخل، ولكن الأرز يمكنك من التغلب على هذه المشكلة، فعند وضع قليل من الأرز داخلها مع قليل من الماء والصابون وتحريك الزجاجة حركة دوامية تقوم حبوب الأرز بفرك الأوساخ الموجودة في قاع الزهرية، التي يصعب الوصول إليها.

– حماية الفضيات من التشوه
إن عاجلاً أو آجلاً، ستحتاج لتلميع الفضيات الخاصة بك، ويمكنك جعل المهمة أسهل عن طريق تقليل التشوه الذي يصيب الفضيات لأقل درجة ممكنة، وذلك بوضع وعاء صغير من الأرز في المكان الذي توجد به الفضيات، فيقوم الأرز بامتصاص أي رطوبة في الهواء.

– تنظيف طاحونة القهوة
طاحونة القهوة القذرة يمكن أن تؤثر سلباً على طعم فنجان في الصباح. لتنظيف الطاحونة بدقة يتم استخدام الأرز غير المطبوخ، فيتم صب 1/2 كوب من الأرز غير المطبوخ في الجهاز وطحنه حتى يصبح مسحوقا. فيقوم الأرز بامتصاص أي زيوت عالقة في الطاحونة، كما يجعل الشفرات حادة بشكل أكبر.

– صنع جورب تدفئة
نحتاج في أوقات كثيرة إلى التدفئة لتخفيف الآلام، كآلام الظهر والشد العضلي وآلام الدورة الشهرية، فالحرارة تقلل عمل الألياف العصبية الحسية وتعمل على زيادة تدفق الدم إلى الجزء المصاب، فتزيد سرعة الشفاء، وفي الشتاء نحتاج أيضاً للتدفئة.
ويمكننا الحصول على ذلك من خلال ملء جورب نظيف لا توجد به ثقوب بكمية من الأرز، وتدفئتها في الميكرويف، لتبقى دافئة لمدة ساعة، مع إمكانية استخدامها ككمادة ساخنة، أو وسادة ساخنة.

– للصحة والجمال
كان الصينيون يستعملون مياه الأرز للحفاظ على صحة شعرهم وجلدهم. وينصح الخبراء عند غلْي الأرز بإضافة كمية زائدة من الماء للأرز، بحيث ستكون لديك مياه فائضة تساعدك في زيادة جمالك وتنعيم وتلطيف طبقات الجلد وترطيبها، لذلك فهو يدخل في تركيبة بعض مستحضرات التجميل.
كما يمكنك استخدام مياه الأرز لغسل الشعر، ويمكنك أيضا شربها كمنشط للحصول على الطاقة.

– علاج الإسهال
الأرز الأبيض العادي يساعد في وقف الإسهال، وبعض الدراسات تدعم استخدام الأرز والموز أثناء الإسهال، حيث اتضح أن الأرز يقلل من كمية البراز وتحسين معالجة الجفاف أثناء الإسهال.

الجديد

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *