زواج سوداناس

عمدة لندن صادق خان نادم.. والسبب؟


صادق خان

شارك الموضوع :

استقبل عمدة لندن صادق خان في لقاء هو الأول من نوعه بعد توليه المنصب، عددا من سكان العاصمة ليجيب عن أسئلتهم، ويتناول المقترحات التي تستجيب لمطالبهم وتحدياتهم.
ومن بين أهم تلك التحديات، كما جاء على لسان العمدة جرائم الكراهية والعنصرية والإسلاموفوبيا، حيث صرَّح بأن نسبة تلك الحوادث ارتفعت في السنوات الأخيرة، لكنها ارتفعت بشكل أكبر بعد التصويت بخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، وفي المقابل شدَّد على جدية الإجراءات المتَّخذة لتقليلها والحد منها.
وعلَّق صادق خان على جرائم الكراهية والعنصرية والإسلاموفوبيا بالقول “ارتفعت بعد البريكست ولن نتساهل مع مرتكبيها”، وصرَّح لـ”هافينغتون بوست عربي” بأن نسبة تلك الحوادث ارتفعت في السنوات الأخيرة لكنها ارتفعت بشكل أكبر بعد التصويت بخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، موضحاً “لن نتساهل أو نتسامح مع أي مرتكب لأي نوع من تلك الاعتداءات، سواء اللفظية أو الجسدية أو تخريب الممتلكات”.
وشجَّع على التبليغ حال وقوع حوادث مشابهة لتكون المدينة أكثر أماناً للجميع باختلاف جنسياتهم وخلفياتهم الدينية على حدّ تعبيره مضيفاً: “لم أبلغ عن المضايقات التي تعرَّضت لها من قبل وأنا جدُّ نادم على ذلك، التبليغ عن أولئك الأشخاص سينقص من تلك الاعتداءات بالتأكيد”.
من جهة ثانية، انتقد خان خلال اللقاء قرار رئيسة الوزراء تيريزا ماي – التي تعدُّ لسنِّ معايير مشددة لمنح تأشيرات للطلبة الأجانب- وقال إنها ستحد من عدد الطلبة الذين يسافرون إلى لندن لمتابعة دراستهم أو الحصول على وظائف بعد التخرج.

الجديد

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *