زواج سوداناس

مساعد الرئيس يدعو لدمج القوى السياسية في 4 أحزاب


بيان من العقيد ركن عبدالرحمن الصادق المهدي للشعب السوداني

شارك الموضوع :

دعا مساعد الرئيس السوداني، عبدالرحمن الصادق المهدي، الأحزاب السياسية والصحف إلى الاندماج، مبيناً أن البيئة المستقرة تتطلب تطوير وتجويد الممارسة للأحزاب وتأهيلها وتمويلها من قبل الدولة، لتصبح هناك أربعة أحزاب تشمل اليمين واليسار والوسط والليبراليين .
ورأى المهدي خلال مخاطبة ختام ورشة الوثيقة الوطنية ودورها في تطوير البيئة السياسية التي تنظمها الهيئة القومية للبرلمانيين الشباب، يوم الإثنين بمقر البرلمان، أن البيئة المستقرة تتطلب تطوير وتجويد الممارسة للأحزاب وتأهيلها وتمويلها من قبل الدولة، بعد أن تعمل على تطوير نفسها ديمقراطياً وتنظيمياً .

وأضاف” ماذا لو انضمت وتحالفت في كيان واحد أحزاب اليمين واليسار والوسط والليبراليين نكتفي بأربعة أحزاب تشمل كل الأفكار المطروحة في الساحة السياسية وتعمل على السعي للسلطة بوسائل مدنية مشروعة” .

كما حث مساعد الرئيس الصحافة والإعلام على الاندماج، وقال بدلاً من وجود 44 صحيفة مسجلة تكون هناك 4 صحف تعكس ألوان الطيف وتقود الرأي لمصلحة الوطن العليا، وشدّد على أهمية وجود صحافة مهنية متخصصة ومؤهلة .

وأكد مضي الدولة نحو السلام الشامل والتحول الديمقراطي، والتنمية المستدامة والحكم الراشد ودولة القانون والعدل والشورى والمساواة والمحافظة على حقوق الإنسان وكرامته .

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *