زواج سوداناس

الاميركيون يطلبون الهجرة عقب فوز ترامب..


ترامب مع ملكة جمال امريكا

شارك الموضوع :

توقف موقع الهجرة الرسمي إلى كندا عن العمل مع ظهور النتائج الأولية للانتخابات الرئاسية الأميركية والتي بينت فوز المرشح الجمهوري دونالد ترامب على نظيرته الديمقراطية هيلاري كلينتون.
وفي السياق قالت صحيفة “إندبندنت” إن موقع الهجرة إلى كندا توقف عن العمل بسبب استقباله لعدد هائل من الزوار الذين يتطلعون إلى مغادرة الولايات المتحدة.
وأضافت الصحيفة أنه على ما يبدو فإن الأميركيين قلقون من اقتراب حسم نتيجة الانتخابات لصالح دونالد ترامب، وذلك ما دفعهم إلى الاستعداد لمغادرة البلاد والانتقال إلى العيش مع عائلاتهم في كندا.
وباتت كندا تستقبل في الأشهر الأخيرة عددا كبيرا من اللاجئين من مختلف بلدان العالم.
وفي السياق كانت شبكة “سي أن أن” الاميركية اعلنت عند الساعة التاسعة مساءً بالتوقيت الأميركي أن عدداً من الولايات الأساسية في الانتخابات بينها ميشيغان وأوهايو وفرجينيا وفلوريدا قد تميل كلها لصالح المرشح الجمهوري دونالد ترامب.
وقد أصبح الخبر الأول على موقع “بيزنس إنسايدر”: “كيف تنتقل إلى كندا وتصبح مواطناً كندياً”.
وبدأت حركة البحث عن الخبر المتعلق بالهجرة إلى كندا عبر موقع “غوغل” بالارتفاع.
وظهرت رسالة تفيد بمشكلات في الموقع لبعض المستخدمين من الولايات المتحدة وكندا وآسيا عندما حاولوا الدخول على موقع http://www.cic.gc.ca/. هذا ما أكده كثيرون من مستخدمي “تويتر” الذين علقوا على المشكلات في الموقع.
وبعد أن قال بعض الأميركيين على سبيل المزاح في كثير من الأحيان إنهم سينتقلون إلى كندا إذا ما انتخب ترامب اهتمت بعض المجتمعات المحلية في كندا بالأمر.
وفي شباط سوقت جزيرة كيب بريتون الواقعة على ساحل كندا المطلة على المحيط الأطلسي نفسها على أنها ملاذ آمن للمهاجرين الأميركيين الذين يسعون للفرار في حالة وصول ترامب للبيت الأبيض.

الجديد

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *