زواج سوداناس

تشريعي الخرطوم: تجاوزات في تحصيل الرسوم بمواقف المواصلات والأسواق


تغييرات شاملة في قيادة تشريعي الخرطوم و «البرير» و «الزين» أبرز المرشحين لرئاسة المجلس

شارك الموضوع :

أقر نائب رئيس اللجنة الاقتصادية بالمجلس التشريعي لولاية الخرطوم، عبد الله سيد احمد، بوجود تشوهات في تحصيل الرسوم ببعض مواقف المواصلات والأسواق بالولاية، وكشف عن حصر اللجنة للتجاوزات والسلبيات، في وقت دفع سائقون بشكوى للمجلس تتعلق بالرسوم غير القانونية التي يتم تحصيلها من الحافلات داخل المواقف بمحليات الولاية السبع.
وقال سيد احمد لـ (الجريدة) امس، ان المقاولين من الباطن هم سبب تلك التجاوزات، لعملهم خارج الاطار القانوني مما دفع الدولة للتفكير في انشاء جهاز التحصيل الموحد في بداية العام 2017م، لحسم التفلتات.

وأضاف ان هناك فوضى في التحصيل من قبل المحليات والوزارات، وتابع (نسعى للتشديد على عملية التحصيل)، ونوه الى وجود تعاملات سرية بالباطن لا يمكن معرفة نسبتها.
وأشار سيد احمد الى أهمية السيطرة على المواعين الايرادية، وزاد (سنقوم بإيقاف التشوهات بعد ايلولة التحصيل لإدارة التحصيل الموحد)، ورأى ان ذلك سيعمل على تضييق دائرة تسرب الايرادات، وزيادتها في خزينة الدولة.
وشدد نائب رئيس اللجنة على ضرورة عدم تحصيل رسوم غير مجازة من قبل المجلس، ولوّح باتخاذ اجراءات قانونية في مواجهة كل من يثبت تحصيله رسوماً خارج الاطار القانوني.

ومن جانبه كشف مصدر بإدارة النقل والبترول بولاية الخرطوم، عن وجود فراغ اداري في موقف السكة حديد، عقب انتهاء العقد الموقع بين محلية الخرطوم ووحدة محلية جبل اولياء، وكشف عن وجود اشكالات فنية في تحصيل الرسوم من المركبات بالموقف.
واوضح المصدر ان الرسوم تحصل عبر اورنيك وسيط غير مبرئ للذمة، وليس اورنيك (15) الالكتروني، وأشار في الوقت ذاته الى وجود تدابير واجراءات لتوقيع عقد مع شركة لايجار الموقف، ونوه الى انهم ضبطوا مخالفات في التحصيل وابلغوا النقابة بوجودها.

الخرطوم: لبنى عبد الله
صحيفة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *