زواج سوداناس

قصة هجوم شنّه دونالد ترامب على حسني مبارك: «لدي مشكلة معه»


بالفيديو: صفوت الشريف سجل فيلم جنسي لمبارك وأمر بقتل سعاد حسني

شارك الموضوع :

أُعلنت، اليوم، نتيجة الانتخابات الرئاسية الأمريكية، وأسفرت عن فوز المرشح الجمهوري، دونالد ترامب، ليصبح الرئيس الـ45 للولايات المتحدة الأمريكية، أعرب ترامب عن سعادته بفوزه، وقال عبر حسابه على موقع التغريدات القصيرة «تويتر»: «يا لهُ من مساء مهم وجميل، الرجل والمرأة المنسيان لن يصبحا هكذا مرة أخرى. سنصبح معًا كما لم يحدث من قبل».

كان لـ «ترامب» العديد من التصريحات المثيرة للجدل بشأن الشرق الأوسط، ولعلّ أبرزها ما قاله بشأن الرئيس المصري الأسبق، محمد حسني مبارك، خلال لقائه في فبراير 2011، في برنامج Fox and friends، حيثُ قال: «لدى مشكلة مع مبارك لأسباب مختلفة، سمعت أن ثروته تتراوح بين 50 و70 مليار دولار، وهذا يعنى أن كل الأموال التي منحناها لمصر أخذها لنفسه»، مستندًا في ذلك إلى تقرير نشرته صحيفة «الجارديان» حول ثروة مبارك.

وأضاف قائلًا: «سمعت أنه يمتلك بيوتًا جميلة، على طراز قصر «مارلاجوس» في فلوريدا، فى أنحاء العالم، وأتعجب كيف لرجل من المفترض أنه رئيس، قائد دولة، أن يحصل على كل هذه المنازل فى أنحاء العالم، وكيف تصل ثروته لـ50 مليار دولار؟ أعتقد أن أمرًا ما يحدث ليس جيدًا».

وأردف: «لو كنت مواطنًا بهذه الدولة وسمعت أن الرئيس لديه 50 مليار دولار، فلابد أن يرحل حالًا»، وعلى الرغم من أنه انتقد الرئيس الأمريكي السابق، باراك أوباما، واصفًا إياه بأنه اشترك في تأييد عزل مبارك عن الحُكم، إلا أنه وصف العزل قائلًا: «أمر جيد».

وعلى الرغم من انتقاد ترامب لمبارك، إلا إنهُما متشابهان في ممارستهما لأدوار «الكومبارس» قبل أن يصبحا رئيسي جمهورية، حيثُ شارك مبارك سنة 1956 في فيلم «وداع في الفجر»، حيثُ يحكي الفيلم قصة ضابط طيار شاب يتمرد على والده الغني، ويتزوج رغمًا عن إرادته من فتاة فقيرة، ولكن تُفرق بينهما الحرب، فتتم دعوته إلى فلسطين من أجل قتال الإسرائيليين، وهناك تسقط طائرته ويُعد من المفقودين.

وشارك ترامب أيضًا في مشهد عابر داخل أحداث فيلم «home alone2»، «Sex and the City»، و«The Drew Cary Show».

المصري لايت

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *