زواج سوداناس

كيف تحصل على أفضل أسعار تذاكر الطيران ؟


طائرة هبطت اضطراريا

شارك الموضوع :

يمر قطاع الطيران حاليا بظروف صعبة، خاصة مع تأثره بتغير أسعار تحويل العملات المختلفة وارتفاعها من حين لأخر، لذا فقد يؤثر ذلك على أسعار تذاكر الطيران حيث ترتفع بشكل جنوني من فترة لأخرى.

وهناك أمور هامة يجب أخذها في الإعتبار للحصول على أفضل أسعار لتذاكر الطيران، فمن أجل الحصول على عروض مميزة وأسعار أقل، يجب تحديد ميعاد السفر مبكرا، ويفضل عدم تحديد يوم معين للسفر، فتحديد إمكانية السفر خلال أسبوع ستجعل الخيارات أمامك كثيرة، حيث أنه من المعروف مثلا أنه في أيام العطلات ترتفع الأسعار بسبب زيادة الطلب، بينما منتصف الأسبوع يكون جيدا لهؤلاء الذين غير مرتبطون بأي التزامات لأن أسعار تذاكر الطيران تقل نوعا ما.

وإليك بعض النصائح كي تحصل على أقل سعر تذكرة طيران للبلد التي تنوي السفر إليها:

حدد ميعاد السفر بمرونة، حيث أن الأمر سيكون أفضل بتغيير اليوم قبله أو بعده فهذا يتيح للمسافر اختيار عروض أفضل، فكثير من شركات الطيران تختلف أسعار تذاكرها من يوم لآخر ولابد من الحجز مبكرا ليتيح لك فرصة الاختيار من بين عروض شركات الطيران، وكي يكون لديك متسعا من الوقت لاختيار أفضلها حيث تتضاعف أسعار تذاكر الطيران في العطلات الأسبوعية والموسمية والأعياد.

هناك محركات بحث سياحية تقدم لك مقارنات بين الأسعار وأفضل الأوقات للسفر، فحاول الاستفادة منها للبحث عن أفضل الأسعار.

يجب معرفة المزايا التي تقدمها كل شركة طيران عن الأخرى، فمثلا هناك شركات تقوم برفع أسعار تذاكرها لأنها تتيح لك وزن كبير للحقائب، فإن لم تعد بحاجة إلى هذا الوزن أو أن وزن حقائبك أقل بكثير يمكنك البحث عن بديل، هكذا الأمر في كل المزايا، حيث اختلاف الوجبات أو سعة الطائرة.

إن موعد سفرك مرن وتحب اكتشاف وزيارة الأماكن الجديدة، يمكنك السفر عن طريق “الترانزيت” فدائما ما تكون أسعار الترانزيت أقل من الطيران المباشر للبلد التي ستسافر إليها.

إن كنت تنوي السفر إلى مدينة معينة ولكنك لا تجد أسعار طيران مناسبة إليها، يمكنك البحث عن أقرب المدن إلى هذه المدينة لتبحث عن أسعار تذاكر طيران إلى المدينة القريبة فربما تكون أقل سعرا، على أن تقوم بالتنقل إلى مدينتك المنشودة عن طريق الطيران الداخلي أو أي نوع أخر من المواصلات الداخلية مثل القطار أو السيارات، والتي دائما ما تكون أرخص بكثير من الطيران.

ابحث دائما عن أفضل العروض للدول التي ستسافر إليها، حيث تقدم بعض الشركات، خاصة الوطنية، العديد من العروض من أجل تنشيط السياحة، وهو الأمر الذي تفعله الخطوط التركية والتي تحاول من وقت لأخر تخفيض أسعار تذاكرها لتنشيط السياحة التركية، حيث تعتبر تركيا مقصد كبير وهام لفئة كبيرة من السائحين حول العالم وذلك لما تتميز به من عراقة وتاريخ، وأماكن ترفيهية ممتعة.

إن كنت مسافرا إلى دول الخليج، فيمكنك البحث عن الشركات التي تقدم طيران إلى هذه الدول فقط، حيث دائما ما تقدم عروض خاصة وخدمات مميزة على طيرانها، فمثلا طيران النيل تعرف أن معظم المسافرين إلى هذه الدول يكون بغرض العمل ولا يريد أن يدفع ثمنا غاليا لأسعار التذاكر، لذا فتخفض من أسعار التذاكر وتمنح وزن مثالي لركابها وذلك بعد معرفة احتياجات عملائها سواء الحاليين أو المرتقبين.

أن تجد تذكرة طيران ليس بالأمر المعقد، ولكن أن تجد الأفضل، الأرخص، والآمن أيضا هو الأمر الذي يحتاج منك بذل المزيد من الجهد والبحث لإيجاده، فلا تبخل على نفسك بتوفير مزيد من الجنيهات في هذه الأيام التي نحن فيها بحاجة إلى أي جنيه.

بوابة القاهرة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *