زواج سوداناس

محكمة بدارفور تصدر حكما بالمؤبد على شرطي اغتصب طفلة‎


الشرطة تكمل تحرياتها في قضية مقتل رجل الاعمال هاشم سيد احمد وتضع اوراقها امام المحكمة

شارك الموضوع :

أًصدرت المحكمة الجنائية الخاصة بجرائم دارفور في الجنينة عاصمة ولاية غرب دارفور، الخميس، حكما بالسجن المؤبد 20 عاما في مواجهة شرطي اتهم بإغتصاب طفله بأحد أحياء المدينة.

وبحسب النشرة الاعلامية الصادرة من مكتب الاعلام بمكتب مدعي جرائم دارفور بالفاشر، تحصلت (سودان تربيون) على نسختها، فإن الحكم جاء تحت المادة “45/ب” من قانون الطفل لسنة 2010 حيث قضي الحكم بالسجن لمدة عشرين سنة “مؤبد” لمخالفة المتهم للمادة “45/ب” مع الغرامة مبلغ 5000 جنيه وبالعدم السجن لمدة سته شهور تسري بالتتابع.

ورفع قاضي المحكمة آدم عشر محمد الأوراق للمحكمة العليا للفحص والتأييد. ومثل الاتهام في القضية مساعد المدعي العام للمحكمة الخاصة بجرائم دارفور بولاية غرب دارفور مهدي شمس الأنبياء.

وتعود الوقائع إلى القبض على المتهم جندي بالشرطه لإغتصابه طفلة في حي الجبل مربع “7” في الأول من سبتمبر الماضي، وأخذت القضية 4 جلسات وتم الفصل فيها بعد الاقرار القضائي من الجاني.

وتم تأسيس المحكمة الجنائية الخاصة بأحداث دارفور في يونيو 2005 عقب إعلان المحكمة الجنائية الدولية التحقيق حول الأحداث التي وقعت في إقليم دارفور، حيث رفضت السلطات السودانية التعاون مع المحكمة بحجة أن المحاكم المحلية قادرة على النظر في القضايا المتعلقة بالجرائم التي وقعت في الإقليم منذ إحتدام الصراع المسلح في العام 2003.

سودان تريبيون

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *