زواج سوداناس

الأكل كثيراً يقاوم نزلات البرد


اكل  - مشاهدة - تلفاز

شارك الموضوع :

يأتي فصل الشتاء محملاً بالأمطار والثلج والبرد، لكنه يأتي كذلك بأمراض فصل الشتاء الموسمية، من أنفلونزا ونزلات البرد. ولمواجهتها، ينصح الأطباء بعدة إجراءات، من بينها الأكل كثيراً. إذ أكدت الدراسة أن هناك علاقة مباشرة بين التغذية الكافية وتقوية مناعة الجسم أثناء نزلات البلد.

وأوضح موقع “هاو ستاف وركس” أن الناس اعتادوا على تبادل نصيحة خاطئة مفادها أنهم إذا أكلوا سوف ترتفع حرارتهم. إلا أن ذلك خاطئ، لأن درجة الحرارة لا ترتفع إلا بشكل طفيف، ولا تستمر إلا حوالي 20 إلى 30 دقيقة فقط. إلا أن هذه النصيحة تظل حكيمة ومفيدة لكن في جانب آخر يتعلق بنزلات البرد.

وأوضحت البحوث العلمية أن الجهاز المناعي يحتاج إلى التغذية السليمة حتى يعمل بالشكل الصحيح. فقد كشفت دراسة أجريت في صفوف الجيش الأميركي في منتصف 1990، أن الجنود الذين كانوا يصابون بالعدوى أسرع من غيرهم، لم يكن بسبب الضغط والتمارين الصعبة، بل بسبب نظام غذائي غير كافٍ. إذ يحتاجون لاستهلاك سعرات حرارية مناسبة لمنح القدرة للخلايا حتى تهاجم الميكروبات في الجسم.

وأشارت دراسة نشرت عام 2008، إلى أن الباحثة في المناعة الغذائية بجامعة ولاية ميشيغان، إليزابيث غاردنر، قد أجرت أبحاثاً على الفئران، وتوصلت إلى أن اتباع نظام غذائي ضعيف السعرات الحرارية من قبل الفئران يجعلها تموت بعد أيام قليلة من العدوى، بينما استغرقت وقتاً أطول للتعافي من المرض.

كما كشفت دراسة أجريت عام 2002، أجريت من قبل باحثين هولنديين، أن تناول الطعام يحفز الاستجابة المناعية التي تقضي على الفيروسات التي تسبب نزلات البرد.

العربي الجديد

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *