زواج سوداناس

الأهلي شندي يجني مكاسب عديدة بعد صفقة مساوي


سيف مساوي

شارك الموضوع :

أصبح قائد الهلال السابق ومدافعه سيف الدين علي مساوي لاعبًا رسميًا لفريق الأهلي شندي الذي تعاقد معه بعد حوالي ستة أيام من إعلان الهلال الاستغناء عن خدماته، فما الذي يهدف إليه الأهلي من هذه الصفقة؟

يتمتع سيف مساوي بخبرة 10 سنوات من اللعب المتواصل على مستوى المنتخب السوداني الأول وفريق الهلال وخاض مع المنتخب نهائيات كأس الأمم الأفريقية بالجابون 2012، ولعب 7 سنوات متتالية بانتظام في وظيفة قلب الدفاع، ويعتبر الأفضل الآن في السودان من حيث الخبرة والقدرات الفنية.

ولكن بالنظر إلى هيكل دفاع فريق الأهلي شندي، يبرز التساؤل أين يمكن لسيف مساوي أن يضع أقدامه؟، لأن الأهلي شندي لديه حاليا قائد الفريق محمد علي سفاري والذي تراجع مستواه مؤخرًا، ولديه الطيب عبد الرازق أحد أبرز لاعبي موسم 2016، ولديه أفضل قلبي دفاع والأصغر في الممتاز وهما أمجد إسماعيل والصادق الجريف، وتعاقد قبل نحو أسبوعين مع قلب دفاع فريق الأهلي مدني فتحي إبراهيم خميس الذي سبق وأن تم اختياره للمنتخب السوداني الأول في 2015.

ورغم تفوق سيف مساوي على جميع هؤلاء اللاعبين بالخبرة والمقدرة الفنية، إلا أنه يواجه مشاكل، تتمثل في إثبات أن المستوى الفني الذي ظهر به ضد الهلال الأبيض لم يكن مستواه الحقيقي، فالمتعاطفون معه يقولون إنه شارك في تلك المباراة وهو بعيد عن حساسية المباريات لأكثر من شهرين.

وأصبح على مساوي أيضًا أن يتحدى عائق تقدم السن ويبذل قصارى جهده لمواصلة مسيرته بقوة، لكن يبقى السؤال ما السبب وراء التعاقد؟

إذا كان الغرض إداريًا، فإن راعي نادي الأهلي شندي صلاح إدريس رئيس نادي الهلال السابق وهو مهندس صفقات كل لاعبي الهلال السابقين، فهو قد يهدف لارسال إشارة إلى أنه يهتم لأمر اللاعب الذي كان ضمن اللاعبين المؤثرين خلال حقبة رئاسته للنادي.

ويمكن أن يكون تعاقد الأهلي شندي مع سيف مساوي ضربة نفسية تضع مجلس الهلال الحالي الذي يقوده أشرف الكاردينال، في مواجهة مع جماهير الهلال التي رفضت الطريقة التي تم بها التفريط في مساوي.

كووورة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


2 التعليقات

      1. 1
        أمير صالح

        يجب ألا ننسى أن كابتن سيف مساوي كان يلعب في وسط الميدان كلاعب إرتكاز عندما قدم للهلال .. ولابد أن فريق النادي الاهلي شندي من ناحية فنية يحتاجه لدعم خط الوسط .. كما أنه لاعب جوكر يمكن تغيير وظيفته داخل الميدان حسب الرؤية الفنية أثناء سير المباريات مما يعطي مرونة وحلول بديلة للجهاز الفني ..

        الرد
      2. 2
        المطوفش

        يا سيدى وظيفة سيف مساوى الاساسية هى لاعب وسط مهاجم وصانع العاب لكن عدم وجود لاعب قلب دفاع فى الهلال تم توليف سيف مساوى فى هذه الخانة التى اثبت فها جدارته .. ممكن يرجع الى وظيفته الاساسية وهى لاعب وسط متقدم او صانع العاب

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *