زواج سوداناس

لجنة أطباء السودان تؤكد تصعيد الإضراب المجدول إلى 3 أيام كل أسبوع


إضراب الاطباء

شارك الموضوع :

أكدت لجنة أطباء السودان المركزية، يوم الإثنين، تصعيد الإضراب المبرمج عن الحالات الباردة ابتداءً من يوم الثلاثاء لمدة 3 أيام أسبوعيا بدلا عن يومين.

ويشمل الإضراب عن الحالات الباردة كل مستشفيات السودان التابعة لوزارة الصحة الاتحادية، لمدة ثمانية أيام متفرقة بعد جدولتها، يومان من كل أسبوع.

وعزت اللجنة في تعميم يوم الإثنين تصعيد الإضراب المجدول الذي نفذته منذ الأول من نوفمبر الحالي إلى التضييق الذي يتعرض له الأطباء من السلطات الأمنية عبر الاعتقالات والاستدعاءات.

وبدأت لجنة أطباء السودان المركزية تنظم اضرابا عن الحالات الباردة منذ أكتوبر لحمل الحكومة على تحسين بيئة العمل وحماية الأطباء من الاعتداءات. وتعد اللجنة كيانا موازيا لاتحاد الأطباء ونقابة المهن الصحية والطبية الذين يحظيان باعتراف الحكومة.

وأكدت اللجنة في تعميم يوم الإثنين حصلت عليه (سودان تربيون): أن الثلاثاء هو اليوم الخامس من الإضراب المجدول عن الحالات الباردة.

ودعت الأطباء الى التماسك والإعلام المكثف، و”أن يكون كل طبيب لجنة”، مع ضرورة وضع البوسترات والديباجات التي تعلن عن الأضراب، وان يكون التصوير مستمراً للاضراب وبثه عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

وزار وفد من اتحاد الأطباء برئاسة نائب رئيس الاتحاد د. عبد الله عبد الكريم الأطباء المتحفظ عليهم من قبل الأجهزة الأمنية يوم الخميس لتوقفهم عن العمل”.

وعلى عكس الإضراب الأول الذي تم رفعه في 13 أكتوبر الماضي عمدت السلطات الأمنية إلى انتهاج سياسة الاعتقالات والاستدعاءات بحق الأطباء المضربين عن الحالات الباردة في المستشفيات الحكومية والجامعية.

يشار إلى أن جهاز الأمن ما زال يعتقل 11 طبيباً من أعضاء اللجنة المركزية واللجان الفرعية، فضلا عن استدعائه نحو 57 طبيا وطبيبة بصورة متكررة، وطالبت منظمة العفو الدولية الثلاثاء الماضي، السلطات السودانية بالإفراج عن الأطباء المعتقلين ووقف الاستدعاءات الأمنية.

سودان تريبيون

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        مواطن

        الاضراب مفروض يكون من تقرير النقابة الشرعية وما معقول اي مجموعة تطلق على نفسها اسم ثم يكون لها مطالب خاصة وتعلن الاضراب بها . طيب احسن اي حزب يكون عندو مجموعة خاصة بيهو ويعمل مطالبه الخاصة ويضرب زي ما عايز !!! ومال النقابات دي عملوها لي شنو ؟ النقابات بيفوزوا بيها ناس في انتخابات نزيهة واي مجموعة لو عايزه تقود عليها ان تفوز في الانتخابات وتمسك النقابة وبعد داك خليها تضرب زي ما عايزه. لكن مجموعات من خارج النقابات الشرعية وينفذوا اضرابات على كيفم ويشتغلوا والا ما يشتغلوا على كيفم دي تبقى فوضى والعمل نفسه يصبح فوضى وحقوق المرضى في العلاج يصبح فوضى . عشان كدا اي طبيب يضرب بهذه الطريقة مفروض يضرب هو اولا ويجب ان تكون هناك قوانين واضحة في هذا الخصوص . ولازم تكون هناك محاسبة وعقوبات مشددة حتى لا يصبح العمل العوبة في ايدي المجموعات السياسية التي لديها اغراض خاصة تريد تحقيقها . المرضى بالرغم من انهم يذوقون الامرين من الاطباء ويفقدون حياتهم باهمال الاطباء ومع كدا هم راضين بالهم والهم ما راضى بيهم . اتقوا الله في المرضى يا اطباء.

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *