زواج سوداناس

انتبهى أيتها الحامل.. المايونيز خطر على صحتك


حامل

شارك الموضوع :

أكدت دراسة نشرها الموقع الهندى “بولد سكاى” أن المايونيز بدون أدنى شك يعد خطرًا على صحة السيدة الحامل، واستمدت الدراسة منبعها من مكونات المايونيز وهى البيض والليمون وهى المنتجات التى يمكن أن يتواجد فيها بعض المواد المضرة على صحة الحامل ومن أهمها السلامونيلا التى يمكن أن تكون موجودة فى البيض وتسبب التسمم.

وتمتلئ المكونات الأساسية للمايونيز بكثير من الصوديوم والماغنسيوم وهى المواد التى يمكن أن تتسبب زيادتها فى مخاطر كبيرة على صحة الحامل لاسيما الصوديوم الذى يمكن أن يؤدى بطبيعة الحال إلى مخاطر كبرى على صحة القلب فقد يؤدى تراكم الصوديوم على سبيل المثال إلى مخاطر تتعلق بضغط الدم.

ونصح التقرير بتجنب المايونيز واستخدام منتجات أخرى يمكن النظر إليها باعتبارها أكثر شعبية وأقل جاذبية مثل الطحينة التى تعد فى كل الأحوال أقل خطرًا كما أنها تؤدى نفس الطعم تقريبًا.

ويبدو المايونيز من المنتجات المثيرة للجدل عالميًا فيما يتعلق بمدى كونه صحيًا إذ تتوالى التقارير الطبية من كل أنحاء العالم لتؤكد أن المايونيز خطر على الصحة بوجه عام وخصوصا مرضى بعض الأمراض المزمنة وعلى رأسها السكر حيث يحذر العلماء والأطباء والأخصائيون طوال الوقت من استخدام المايونيز ووضعه فى المطبخ ليكون قيد الاستخدام لخطورته التى تؤكدها التقارير والأبحاث يومًا بعد يوم.

اليوم السابع

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *