رياضية

هزيمة “مذلّة” لأميركا بتصفيات المونديال


ألحقت كوستاريكا هزيمة مذلة وتاريخية بالولايات المتحدة بسحقها 4-0 في المباراة التي أقيمت بينهما في سان خوان، ضمن منافسات الجولة الثانية من الدور الحاسم لتصفيات منطقة كونكاكاف (أميركا الشمالية والوسطى والبحر الكاريبي).

والخسارة هي الثانية للمنتخب الأميركي بعد سقوطه أمام غريمه التقليدي المكسيك في الجولة الأولى 1-2 على ملعبه.

واستغل المنتخب الكوستاريكي أخطاء دفاعية فادحة ليدك شباكه منافسه برباعية نظيفة افتتحها يوهان فينيغاس (43) مستغلا سوء تفاهم واضح بين المدافعين عمر غونزاليز وجون بروكس.

وأضاف كريستيان بولانوس الهدف الثاني (69) بتمريرة رائعة من براين رويز، قبل أن يسجل مهاجم أرسنال الإنجليزي المعار إلى سبورتينغ لشبونة البرتغالي جويل كامبل هدفين متتاليين في الدقيقتين 74 و77.

ويحتل المنتخب الأميركي المركز الأخير من دون نقاط في مجموعة مؤلفة من ستة منتخبات يتأهل أصحاب المراكز الثلاثة الأولى مباشرة إلى روسيا 2018، في حين يخوض صاحب المركز الرابع الملحق الدولي ضد ممثل آسيا.

واعترف مدرب المنتخب الأميركي يورغن كلينسمان بأحقية كوستاريكا بالفوز وقال “كنت ندرك أن مهمتنا ستكون صعبة في التصفيات لكننا لم نتوقع أن نستهلها بخسارتين متتاليتين”.

وأضاف: “كوستاريكا تستحق الفوز لقد لعبت بشكل أفضل منا. إنها أوقات صعبة لنا، وهي اسوأ خسارة يتلقاها الفريق منذ توليت الإشراف عليه”.

وفي المقابل، اكتفى العملاق الآخر في هذه المنطقة، منتخب المكسيك، بالتعادل السلبي مع مضيفه بنما.

سكاي نيوز عربية