سياسية

والي الخرطوم: حريصون على تعاون مفيد مع جزر القمر


أكد عبد الرحيم محمد حسين والي ولاية الخرطوم حرص ولايته ان تخرج الزيارة الحالية لحاكم جزيرة القمر الكبرى بروفيسور حسن حمادي بنتائج مفيدة وذات أثر مباشر على الولاية وجزيرة القمر الكبرى التي لها اتفاقية توأمة وتعاون مشترك قدمت من خلالها ولاية الخرطوم عوناً فنياً كبيراً.

جاء ذلك خلال جلسة المفاوضات المشتركة بين والي الخرطوم وحاكم جزيرة القمر الكبرى بحضور وزراء الثقافة والإعلام والشباب والرياضة والتنمية البشرية والعمل والمعتمد برئاسة الولاية مكي عبد الله حسب ربه والاستاذه ماجدة نسيم المعتمد برئاسة الولاية بجانب سفير السودان في جزر القمر.

وقال الوالي إن التركيز سيكون على برامج التدريب والتأهيل وتقديم العون الفني.
كما أشار الوالي الى ان السودان يستضيف مجموعة من الطلاب القمريين في الجامعات السودانية أسهم الخريجون منهم في تسيير دولاب العمل هناك.

الى ذلك قال حاكم جزر القمر الكبرى ان السودان يمثل لهم عمقاً استراتيجياً وان أول زيارة له قام بها بعد انتخابه كانت زيارة الخرطوم، مشيداً بالدعم الذي ظلت تقدمه ولاية الخرطوم في مجال الصحة والتدريب المهني والتعليم بإيفاد مجموعة من الكوادر للعمل بالجزيرة .

وطلب الحاكم ان تركز ولاية الخرطوم في المرحلة القادمة على إرسال مدربين وخبراء لتدريب مدربين بجزر القمر حتى يتمكن مواطنو الجزيرة من إدارة شئونهم.
الجدير بالذكر ان الوفد يعقد جلسة مباحثات مكثفة ولقاءات على مستوى ولاية الخرطوم وعدد من المؤسسات الاتحادية.