زواج سوداناس

كيف يمكن لأتلتيكو إيقاف ريال مدريد؟


أتلتيكو مدريد

شارك الموضوع :

يلتقي أتلتيكو والنادي “الملكي” السبت المقبل في “ديربي” مدينة مدريد ضمن منافسات الجولة الـ 12 من الدوري الإسباني، ومن المتوقع أن تكون المباراة مثيرة وقوية بين الطرفين في ظل وجود كم هائل من النجوم، فما هي حلول المدرب سيميوني لإيقاف ريال مدريد؟

الدفاع القوي والمنظم
يجب على أتلتيكو مدريد أن يعتمد خلال مواجهته القوية مع ريال مدريد على دفاعه القوي والصلب الذي يعمل طوال 90 دقيقة بطريقة منظمة. هذا الدفاع الذي خاض 11 مباراة تلقى فيها ثمانية أهداف فقط وحافظ على نظافة شباكه في خمس مباريات. ويكفي أنه أفضل دفاع في الدوري الإسباني حتى الآن بعد مرور 11 جولة.

الحذر من الكرات الثابتة
يجب على أتلتيكو مدريد أن يحذر من الكرات الثابتة خلال مواجهته لريال مدريد، وذلك لأن الأرقام والإحصاءات تكشف أن فريق “الروخيبلانكوس” تعرض لستة أهداف من الكرات الثابتة خلال 11 مباراة، في حين تلقت شباك النادي “الملكي” هدفين فقط من كرات ثابتة.

استغلال غياب توني كروس
يُعتبر توني كروس أفضل صانع ألعاب لريال مدريد في هذا الموسم، إذ صنع ستة أهداف حتى الأن مع النادي “الملكي” وهو أكثر من صنع متقدماً على رونالدو، إيسكو، جيمس، لوكاس فاسكيز. كروس لن يخوض مباراة “الديربي” وعلى أتلتيكو مدريد استغلال هذا الغياب الذي سيكون مؤثراً في خط الوسط وربما يحرم ريال مدريد من صناعة اللعب بالشكل الاعتيادي.

احتواء خطر رونالدو
يُعتبر رونالدو من أكثر اللاعبين الذين يشكلون الخطورة على مرمى أتلتيكو مدريد، فهو اللاعب الذي خاض 25 لقاءً ضد “الروخيبلانكوس” سجل فيها 15 هدفاً وصنع ثمانية أهداف. لذلك يعتبر النجم البرتغالي من أخطر اللاعبين على مرمى أتلتيكو مدريد في هذه المباراة ويجب احتواء خطورته عبر الدفاع بأكبر عدد من اللاعبين وحرمانه من الكرة لأطول فترة ممكنة.

الاستفادة من الركلات الركنية
يعاني أتلتيكو مدريد في هذا الموسم من مشكلة عدم استغلال الركلات الركنية رغم الكم الهائل الذي حصل عليه في المباريات، إذ وحتى الآن حصل فريق “الروخيبلانكوس” على 78 ركنية ولم يحسن استغلال إلا واحدة منها فقط. رغم أنه كان في الموسم الماضي أحد أبرز الأندية الإسبانية التي تُحسن استغلال الركلات الركنية والركلات الثابتة.

غريزمان والتسجيل
عندما لا يُسجل المهاجم الفرنسي أنطوان غريزمان، أتلتيكو مدريد لا يفوز. وحصل ذلك في أربع مباريات سابقة غاب فيها النجم الفرنسي القناص. وعندما غاب غريزمان فشل أتلتيكو مدريد في تحقيق أي انتصار إذ تعادل في مباراتين وخسر في مثلهما، لذلك عليه التركيز جيداً أمام ريال مدريد وهز الشباك من أجل منح فريقه النقاط الثلاث.

العربي الجديد

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *