زواج سوداناس

فجر السعيد: الحمدلله الحين نقدر نروح السودان ونستمتع في ربوع الخرطوم


فجر السعيد

شارك الموضوع :

قالت الكاتبة الكويتية فجر السعيد في تدوينة لها على موقع تويتر (الرئيس السوداني يصدر قراراً بإعفاء الكويتيين من تأشيرة الدخول ‘ ‘ الحمدلله الحين نقدر نروح السودان ونستمتع في ربوع الخرطوم).

فجر

فجر

ومن الردود على تدوينة فجر السعيد على حسابها بتويتر بحسب رصد ريم منصور محررة المنوعات بموقع النيلين (انور العبداللطيف ‏@anwarb6467 ١٦ نوفمبر
@AlsaeedFajer السودان بلد اصيل هو وشعبه امانه وامن واسلام وعروبه مو انه فقير نتريق عليه بس بعض الناس تعشق وتحب اللصوص وناكرين الجميل).

‏@MemoMem000 ١٦ نوفمبر @rab12994 @AlsaeedFajer
السودان رغم ضعف امكانياتها استقبلت السوريين ولازالت حتى الآن تستقبلهم، السودان أدركت خطر الشيعة وايران وطردتهم.

عثمان الملك ‏@osmanalmalik76 ٤ سقبل ٤ ساعات @AlsaeedFajer السودان لا يتشرف بامثالك وانت لا تمثلي الشعب الكويتي ولا مكان لك من الاعراب … وانت انسانة بلا مبدا وبلا هدف .

وسبق أن أشعلت تغريدات للكاتبة الكويتية فجر السعيد موجة تعليقات غاضبة في السودان، بعدما طالبت الكاتبة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بضم السودان لمصر رداً على مطالبة الخرطوم بحلايب وشلاتين، مدعية أن الأراضي السودانية كلها ملك لمصر .

واحتوت سلسلة تغريدات للكاتبة بحسابها في تويتر على سخرية لاذعة من السودان وشعبه، ليرد النشطاء لها الصاع صاعين بآلاف التغريدات التي فندت ادعاءاتها وردت على تغريداتها الساخرة بقوة.

واستعرض بعض المغردين ملامح من تاريخ السودان وحضارته القديمة والمعاصرة، وإسهاماته في المجالات الإنسانية والعلمية والأدبية، رداً على محاولة الكاتبة تهميش السودان والسخرية من أبنائه .

ريم منصور

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


22 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        حسام تاج السر

        ماعندها موضوع ..ونحن الحمد لله 99 /من دول الخليج بشكرو فينا كفايه علينا اهل الدين والشيخ بعرفو السودان واهل السودان ….الحمدلله .والشكر لك ياربى ..

        الرد
        1. 1.1
          ساخرون

          شوفي يا سعيدة أنت

          القرار ماهو من أجل خاطرك يا الغالية

          القرار من أجل شعب الكويت الراقي ….الذي كانت له أياد بيضاء

          أما أنت التي مثلك مثل الحرباء تتلون وتتحرقص فقد انكشفت أهواءك المريضة ركضا نحو الشهرة بأي كيفية كانت

          وستظلين تتنقلين على الموائد مادامت ترضي نفسك المريضة

          ولكم أعجبني ما كاله لك الإخوة المصريون من شتائم

          الرد
      2. 2
        ود بنده

        ولا عايزة تجي تتشطفي عندنا!

        الرد
      3. 3
        الباتشينو

        فجر السعيد يا ملامح القطط ولا اهلا ولا سهلا

        الرد
      4. 4
        احمد عبد الكريم

        فاجر السعيد ظهرت مرة اخرى بما تجيده و تحترفه ..الفجور و العياذ بالله.

        الرد
      5. 5
        Atbara

        يا اب لمبه انت فكيت لي حيرتي. .. بمناسبة الجنس الثالث ده … انا كنت مستغرب من إعداد الكويتين البجو هنا للعلاج معظمهم عمليات تجميل و كنت بستغرب الواحد فيهم يجي من هناك و يصرف الدولارات دي كلها عشان عمليه تجميل ؟؟؟؟
        بالمناسبه ميامي تسمي عاصمه عمليات التجميل و عيادات التجميل اكتر من عيادات التخصصات الأخري. …
        يمكن القبيحة دي كانت رجل و تحولت الي امرأة ….
        لا أهلا لا مرحب بالعرب الجرب في السودان

        الرد
      6. 6
        ضحك

        هههههههههههههههههههههههههههههه الله يلعن شيطانك هههههههههههه

        الرد
      7. 7
        محمد طيفور

        يا جماعة كلامها فيهو تريقة ما تفهمو غلط

        الرد
      8. 8
        محمد الزبير

        السلام عليكم اخوتى لا نشتم شعب باكمله بسبب السفهاء منه الاخوة الكويتين لم يقصروا معنا فى احلك الاوقات ولنتقى الله فيما نقول ونترك الخلق للخالق واذا تبعنا السفاء سوف نصبح سفهاء مثلهم فى نظر الاخرين والله يهدينا جميعا

        الرد
      9. 9
        ahmed

        والله……. أحتمال مرت بظروف أجبرتها على ذلك……. أو أحتمال ماكانت تعرف حقيقة السودانى وشعب السودان …….. علما بأن الكويتين يحبون ويقدرون السودانيين …….. وكذلك السودانيين يحبون الكويتيين …….. كما أن الكويتيين لا ينسود موقف السودان معهم عند محاولة عبد الكريم قاسم أحتلال الكويت ووقوف السودانيين مع الكويتيين وطرد العراقيين ….. وكذلك أحتلال صدام لم يجد تأييد من السودان العكس الرئيس السودان ذهب شخصيا لصدام ووضح له ما تقوم به خطاءا كبير ويجب أن تخرج فورا من الكويت ألا أن امريكا لا تريد ذلك … بل هى الدخلت صدام فى الكويت لتحتلها ولتقوم بالحرب فى المنطقة وتدمر العراق والكويت ودول المنطقة وهذا ما حصل وما نراه اليوم والآن …………. ثم ثانيا وثالثا ورابعا نحن السودانيين لا ولن ولم ننسى السفير الكويتى // عبد الله السريع رحمة اللع عليه كان يمثل الكويت وشعب الكويت فى السودان بكل أخلاص ….. وعمل وقدم لشعب السودان ما لم يقدمه مسؤل سودانى وكان يتجول فى السودان شمالا وجنوبا وشرقا وغربا ويتفقد احتياجات الشعب والمناطق المختلف ….. و جنوب السودات فى ذلك الزمن الصعب كان يذهب له وأقام المستشفيات والمدارس ……. ألا رحم الله السفير الكويتى بالسودان سابق /// عبد الله السريع وأسكنه فسيح جناته …. وحفظ الله ابنائه وأسرته وذويه وبلده الكويت العزيز على السودانيين……………… كلمة حق …… ويا ريت //فجر السعيد تطلع وتعرف قدر السودان والسودانيين ……….

        الرد
      10. 10
        ممكون وصابر

        لا حول و لا قوة الا بالله
        ما هذا السخف بل الجنون
        بالله في عاقل يعلق كدا
        أساءة
        لا أصدق بإن المعلقين أعلاه سودانيين
        أشك بأنهم اجانب يريدون الاساءة لنا بتعليقاتهم البذيئة هذه لتحسب علينا
        مثل هذه البذاءات ليست من شيمنا و لا تشبهنا

        الرد
      11. 11
        ahmed

        العكس السودانيين كان لهم دور كبير فى الكويت وتعمير الكويت وتنمية الكويت ومن كبار المسؤلين السودانيين والذين عملوا فى الكويت من قضاء ووزراء ووكلاء وزارات ومعلمين ومستشارين فى الدواوين الاميرية ويحفظ لهم كل جميل وتقدير ……… عشان كدة ما بخطأ واحد يتم الشتم والكلام الفارغ …… والسودانى له الاحترام عالميا شرقا وغربا……. ويشهد الكل من الغرب والشرق …. عندما يأتى ويعمل بالسودان لا يتمنى أن يخرج من السودان …… نسبة للأمن والأمان والطيبة فى الشعب السودانى والمعاملة الطيبة والبساطة التى يجدها فى شعب السودان ……. وكل المسؤلين الامريكان من قائمين بأعمال وقناصلة وموظفين لما يأتوا للسودان يندمجوا مع كل أفراد الشعب وتتم الزيارات واللقاءات والعزائم وأكل طعام السودانيين الخاص ويعتزون ويفتخرون به ….. أنا جارى غربى ويقول لى عملت فى كثير من دول العالم ولم أجد الأمن والأمان ألا فى السودان …. أخرج متى ما أوريد وأرجع منزلى متى ما أرجع ولم أجد الا الأمن والامان ……. ثم ماذا بعد؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

        الرد
      12. 12
        ahmed

        الاحترام والتقدير واجب وما فى داعى للسفاهة وقلت الادب ………

        الرد
      13. 13
        أب لمبة

        والجاب السوريين السودان
        حيجيب الكويتيين برضو

        الرد
      14. 14
        أب لمبة

        الاسائة للسودانيين في القنوات الفضائية الكويتية و بعض الخليجية من قبل داوود حسين و طارق العلي وغيرهم لم تكن تصرفات فردية ولكن كانت سياسة دولة يتم تمويلها من المال العام الكويتي
        والاضينة دقو و اعتذرلو
        ونحن مانا اضينات

        الرد
      15. 15
        الدنقلاوى

        وَإِذَا أَرَدْنَا أَن نُّهْلِكَ قَرْيَةً أَمَرْنَا مُتْرَفِيهَا فَفَسَقُوا فِيهَا فَحَقَّ عَلَيْهَا الْقَوْلُ فَدَمَّرْنَاهَا تَدْمِيرًا
        هذه واضح جدا انها تسخر من السودان وشعبه والتريقة ظاهرة فى كلامها ماتبقوا على نياتكم وتنساوقوا فى ردود بدون تفكير
        حسبناالله ونعم الوكيل اللهم دمرها ودمر معها شمس المطربة الكويتية التى فجاة ظهرت لنا واصبحت تتطاول على الله وقرانه وسخرت من ان الله لم يوعد الذكر بالحور العين والافلام الهندية دى فى الجنة وان الله ارقى من ينسب اليه ذلك ولو كان كدا لجابله النسوان ديل هنا فى الدنا وخلصنا قالت هذا مش فلسفة القران هذا فكر زرع فينا وربونا عليه فى مدارسنا حسبى الله عليهم الاتنين ونعم الوكيل . اللهم لاتؤاخذنا بما فعل السفهاء منا

        الرد
      16. 16
        Atbara

        اخونا ممكون و صابر سلامات
        لو لاحظت دايما العرب هم من يبدأون بسبنا و تحقيرنا علي مستوي إعلامهم أو مواطنيها
        امسك الدول العربية واحده واحده و شوف الظلم و الغبن الذي يطال السوداني دون البقيه …. السعوديه الإمارات البحرين قطر لبنان الاردن ليبيا …. الخ و القائمه تطول …. يا أخي الكريم شوف مصر القريبه دي …. انا لقيت سوداني طلع من السجن مجنون حتي أهله في السودان و لا هو من وين في السودان ما كان عارف …. الولد لمن تم إيداعه السجن كان قاصر و الله العظيم آثار القيود كانت ظاهره في مرفقه و كاحله …
        لو داير تعرف عنو أكثر تم تسليمه لشرطة وادي حلفا في ذلك الوقت
        و الله يا أخي أنا سوداني حتي النخاع و لا أحب العرب الجرب ديل لعنصريتهم الكريهة تجاه كل ما هو سوداني .. صحيح أن السودان دوله فقيره ماديا لكننا أغنياء بالعفه و الكرامه و العزه و الكبرياء

        الرد
      17. 17
        الدبلوماسي

        توضيح :: الإعفاء من التأشيرة لا يشملك لأنه للكويتيين وليس للبدون !!!

        الرد
      18. 18
        A.IDRISAN

        الحمدلله السودان بلد كبير و فيه ربوع مش هو مدينة واحدة زي الكويت وكلها متر في ربع متر

        الرد
      19. 19
        شاش

        اذا جيتى السودان حنتعامل معاك باصلنا وليس بما تستحقين

        الرد
      20. 20
        أخو البنات

        أكيد إنتي يا فاجر في سوداني عمل ليك حاجة ??? أفصحي ،،،،الإخوة الكويتين على العين والراس لكن إنتي تحت المداس.

        الرد
      21. 21
        عمر

        لا أهلآ ولا سهلآ بالساخرين من وطن بأكمله ، وتقول الحمد لله السودانيين اتطوروا وعرفوا الفيسبوك والواتساب والتويتر ولا تدرى أن الاتصالات السودانية هى أكثر اتصالات متطورة فى العالم وأن السودانيين أكثر شعب عرف التعليم والتطور بحضاراته التى لم تراها الفجر الغير سعيد ، ولاتدرى أن العرب يعرفون أن العروبة الأصلية عند السودانيين ،الشهامة والأقدام و الكرم الفياض وهم الذين حمو الكويت من غزو العراق أيام عبدالكريم قاسم وليس المصريين وأنهم أول من قام بتديب الجيش الكويتى ووضعوا له اللبنة الأولى وأن ضباطآ كويتيين الآن يتدربون فى كلية القادة والأركان فى السودان وقد أثنوا على السودانيين والسودان. وفى وادى سيدنا نتذكر بعض المشاكل التى نشأت بين متدربين سودانيين وبين رصفائهم من دولة الكويت.
        وان كنت تريدين أن تشتهرى على حساب سمعة السودان والتقليل من شأنه ، فهيهات ، بس أنتى امرأة ليس كساير النساء الاتى من صفاتهن التحشم وعدم رفع الصوت والأدب عند مواجهة الرجال فهم الأعلون والقوامون عليك و على كل امرأة .ونحن تمنتنا نساء الكويت ولا أذكر بالتحديد كاتبة الثناء ولكنى أشكرها لقولها الحق. أما أنتى وأمثالك لا رضاء بك ولا تقربون .فأنت تشبهين من تحبين من الأمم والطيور على أشكالها تقع.

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *