زواج سوداناس

محكمة تدين 4 طلاب في جامعة الخرطوم باحتجاز ضابط شرطة


مظاهرات جامعة الخرطوم

شارك الموضوع :

قضت محكمة سودانية بتغريم 4 طلاب من جامعة الخرطوم مبلغ 500 جنيه لكل واحد منهم وفي حالة العدم السجن لمدة شهرين، لإدانتهم بحجز غير مشروع لضابط برتبة رفيعة يتبع لحرس الجامعة ابان أحدث الجامعة في أبريل الماضي.

وأندلعت صدامات عنيفة بين طلاب جامعة الخرطوم والشرطة، أبريل الماضي، إثر أنباء عن بيع مباني الجامعة العتيقة التي يعود تأسيسها إلى العام 1902، ونقل الكليات لضاحية سوبا جنوبي الخرطوم.

وأدانت قاضي المحكمة راشد أحمد ناصر، المتهمين الأربعة تحت المادة (164) الحجز غير المشروع من القانون الجنائي، وشطبت المحكمة الاتهام في مواجهة 4 طلاب آخرين لعدم توفر بينة في مواجهتهم.

يذكر أن الشاكي رائد شرطة عبد الله عمر تقدم بعريضة لنيابة الخرطوم شمال تفيد بأنه في 2 مايو 2016 تهجم عليه أكثر من 20 طالباً داخل مكتبه بجامعة الخرطوم (الحرس الجامعي) وتم تهديده بالسكين وأحتجازه حجزا غير مشروع، ثم تم اقتياده الى داخلية الوسط، بالإضافة الى أن المتهمين امتلكوا دون وجه حق استمارة شرطة (24) ضباط ورخصة قيادة وهاتف جلاكسي خاصته، ليتم تدوين بلاغ في مواجهتهم بقسم الخرطوم شمال واحالة البلاغ للمحكمة.

وتسببت موجة أعمال عنف شهدتها الجامعات السودانية في أبريل الماضي في إغلاق جامعة كردفان إثر مقتل طالب، وتعليق الدراسة بجامعة أم درمان الأهلية بعد مصرع طالب أيضا.

وقال رئيس البرلمان إبراهيم أحمد عمر، وهو مهندس ثورة التعليم العالي إنهم لا يجدون حرجاً في إعادة النظر في “ثورة التعليم العالي” بموضوعية وبلا خجل أو خوف نسبة لإغفال نشاطات عدة مصاحبة للمشروع تسببت في أعمال العنف التي تشهدها الجامعات.

سودان تريبيون

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *