زواج سوداناس

والي نهر النيل يهدِّد بإيقاف أنشطة تعدين الذهب



شارك الموضوع :

هدَّد والي نهر النيل، حاتم الوسيلة، بإيقاف أنشطة تعدين الذهب بالولاية، حال عدم تسلّم الولاية حقوقها وأنصبتها من العائدات المتفق عليها مع المركز، مؤكداً أن الولاية ظلت تتحمل مهدِّدات ومخاطر أمنية خطيرة وأضراراً بيئية كبيرة.
وقال الوالي لدى تسلّمه مذكرة من مجلس شورى الدائرة القومية، وأعيان محليتي أبوحمد والبحيرة، أمس، إن نهر النيل تحتضن مئات الآلاف من المعدّنين بلا جدوى ومنفعة اقتصادية ملموسة للولاية، وكشف الوالي عن هضم صريح لحقوق ولايته ومحلياتها المنتجة والمعدّنين من عائدات مخلّفات التعدين بذات القدر الذي يحدث في قضية نصيبها من شركات ملفّات الامتياز في قطاع التعدين المنظم، مبيناً بأنه خاطب جهات الاختصاص المعنية من أجل مراجعة مطالب الولاية بذات الخصوص. وتعهّد الوسيلة حسب “شبكة الشروق”، بالاستمرار في الضغط على المركز حتى تسترد الولاية حقوقها كاملة، من أجل مقابلة متطلبات التنمية في مشاريع الخدمات والبنى التحتية والنهضة الاقتصادية الشاملة.
من جانبه قال نائب دائرة أبوحمد بالمجلس الوطني، مبارك عباس، إن المذكرة التي سُلّمت لوالي نهر النيل، تضمنت 18 ملفاً مطلبياً وخدمياً واقتصادياً، مؤكداً بأنها كفيلة في حال تمت الاستجابة لها بتسوية قضايا المحليتين، وقطع عباس بضرورة أن يتعاون المركز وحكومة الولاية معاً في رد حقوق المحليتين في ملفات التعدين وعمليات التوطين والتعويضات والخدمات والتنمية.

صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        عبد الله

        ما ينطبق على الذهب ينطبق على الزراعة الاستثمارية الممنوحة للأشياء والأجانب وهذا النصيب لا خيو فيه إن لم يذهب مباشرة للمواطن في مدن وقرى نهر النيل الفقيرة المحرومة من خير أرضها….

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *