زواج سوداناس

سلفاكير: إنهاء معاناة الجنوب “بمساعدتي ونائبي تعبان”


سلفا ومشار

شارك الموضوع :

قال رئيس دولة جنوب السودان، سلفاكير ميارديت، إن السبيل الوحيد لإنهاء الصراع ومعاناة شعب جنوب السودان هو مساعدته ونائبه تعبان دينق على تنفيذ اتفاق السلام، مشيراً إلى أن فرض عقوبات وحظر للسلاح على البلاد خطوة “غير مرغوب فيها” .
وقال سلفاكير، الذي كان يتحدث خلال لقاء مع بعض كبار مساعديه للتشاور حول مشروع القرار الأمريكي لفرض عقوبات إضافية على بلاده” “يقولون إنهم لا يستطيعون تقديم أي مساعدة لأنه لم يتم تشكيل حكومة الوحدة الوطنية الانتقالية، لكن عندما تم تشكيل الحكومة بعد توقيع اتفاق السلام الذي صمموه هم أنفسهم وقبلناه رغم تحفظاتنا لأننا نريد وقف هذه الحرب العبثية، جاءوا بشروط أخرى” .

وأضاف “إنهم يتحدثون الآن عن فرض حظر على الأسلحة، لذلك يصعب عليّ فهم ما يريدون” .

وقال ميارديت “هناك أناس يقولون إن اتفاق السلام قد انهار، ولكن كيف انهار ويجري تنفيذه حالياً، هناك حكومة تشارك فيها كل الأطراف وفقاً للاتفاق، وهنالك مجلس تشريعي وطني انتقالي” .

وكانت السفيرة الأمريكية لدى الأمم المتحدة، سامانثا باور، قد أعلنت أمام مجلس الأمن الخميس الماضي، أن حكومتها ستقدم إلى مجلس الأمن مقترحاً يقضي بفرض حظر للسلاح على جنوب السودان وعقوبات إضافية محددة في وقت قريب جداً، مشيرة إلى أن جميع العناصر اللازمة لعملية الإبادة الجماعية موجودة بجنوب السودان .

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


3 التعليقات

      1. 1
        omer yoseph

        الجنوب لم تستقر إلى رحيل النظام الحاكم في البلاد

        الرد
      2. 2
        إسماعيل عبدالدايم عبدالله

        السلام عليكم ورحمة الله وبركاته السادة الزعماء ارحموا الأبرياء

        الرد
      3. 3
        nasr

        جنوب السودان حتى الآن لم تستقر والمواطنين الأبرياء حتى الآن اليوم واليوم الآخر هم ذهبين إلى المعسكرات يا سياسين جنوب السودان ارحمو شعبكم كفاية حرب

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *