زواج سوداناس

شركات: مجلس الأدوية منعنا عن بيع بعض الاصناف بالسعر القديم


المالية تؤكد عدم فرض رسوم جماركية على الأدوية ادوية

شارك الموضوع :

كشفت جولة (الجريدة) على قسمي الطوارئ للقلب والصدر بمستشفى الشعب التعليمي بالخرطوم، عن عدم توفر (3) انواع من الادوية المنقذة للحياة لأمراض القلب (الذبحة)، والازمة، في وقت كشفت شركات عاملة في مجال استيراد الادوية، عن رفض المجلس القومي للادوية والسموم طلباً تقدمت به تلك الشركات لبيع ادوية السكري بالأسعار القديمة قبل تحرير سعر الصرف لاستيراد الادوية.
وطبقاً للجولة التي نفذت أمس، فقد نفدت الكمية المحددة من الادوية لقسم الطوارئ لمرض الازمة (فانتولين استنشاق) مما اضطر الكوادر المساعدة للاعتذار للمرضى الذين يذهبون ويعاودون الحضور على امل تناول الدواء دون ان يفلحوا، ولفتت كوادر عاملة بتلك الاقسام ان الفترة المسائية هي الاكثر حرجاً لمرضى الازمة.

وكشفت الجولة عن انعدام الادوية المنقذة لحياة مرضى القلب (النورادر نالين) (الاما نيو فلين)، بجانب انعدام حقن (استر بتو كاينز) للذبحة الصدرية.
وفي سياق ذي صلة كشفت مجموعة من الشركات العاملة في مجال استيراد الادوية، عن رفض المجلس القومي للادوية والسموم طلباً تقدمت به تلك الشركات لبيع ادوية السكري بالأسعار القديمة قبل تحرير سعر الصرف لاستيراد الادوية، ومثلوا لذلك بدواء السكري (لانتوس) (حقن)، وأشار مسؤولون بتلك الشركات الى ان سعر الحقنة الواحدة قبل رفع الدعم كان يبلغ (299) جنيهاً، ونوهوا الى ان المجلس حدد سعرها بعد رفع الدعم بمبلغ (690) جنيهاً.

الخرطوم: لبنى عبد الله
صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        فخري

        لا حول ولا قوة إلا بالله حسبنا الله ونعم الوكيل.

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *