زواج سوداناس

وزارة المالية تتوعد المضاربين في العملة وتعلن انشاء نيابة خاصة لمخالفات النقد الاجنبي


إتحاد أصحاب العمل: دفع تحويلات المغتربين بالعملة الأجنبية يسهم في استقرار الإقتصاد

شارك الموضوع :

تعهد وزير المالية بدر الدين محمود، بزيادة اجور العاملين بالدولة اعتباراً من نوفمبر، وتوعد المضاربين في العملة بالمصادرة والسجن والغرامة، وأعلن عن انشاء نيابة خاصة لمخالفات المتعاملين بالنقد الاجنبي، ومراجعة تراخيص الصرافات الموجودة.
واصدر الوزير قرارات بوقف شراء السيارات والاثاثات للمؤسسات الحكومية، تخفيض الوقود للدستوريين بنسبة 50% وايقاف عقد المؤتمرات الداخلية، وتقليص العلاج والسفر للدستورين بنسبة 50%، ووقف اية مباني جديدة ماعدا التي تحت الانشاء.
وشملت قرارات وزير المالية تخفيض البعثات الدبلوماسية ومراجعة العمالة المحلية في السفارات والمستشارات الاقتصادية والثقافية، واحالة الملفات الاقتصادية للدبلوماسيين بالسفارات، ومنع استضافة الوفود الا في حدود ضيقة.
واكد الوزير في جلسة البرلمان أمس، رفع المبلغ المخصص للتمويل الاصغر الى 50 جنيهاً، وأوضح ان التمويل يوظف لصالح الفئات المستحقة وليس الجوكية، وان نسبة التعثر لا تتجاوز 4%.

البرلمان: سارة تاج السر
صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        Al Jali Al Hur

        يجب تخفيض عدد الدستوريين وخاصة المجالس الولائية أو يجب حلها لانهم “قاعدين ساكت” ومنع إستيراد الخضر والفواكه واللحوم والأسماك والأثاث وغيرها من السلع الكمالية والتي يمكن إنتاجها في السودان والتي لا يتأثر بها إلا النخبة والصفوة ” يعني شنو السودان يستورد تفاح وسمك وفراولة من مصر ” البياكلو الحاجات دي خليهم يزرعوها في السودان ولو يموتوا من الجوع. تخفيض عدد النواب بالبرلمان وعدد الوزراء وحل الحكومات الولائية أو تخفيضها وقصرها على 2 وزراء فقط “الصحة والتعليم ” والباقي يوكل لمدراء الإدارات كما كان في السابق ، منع إستيراد أي شئ يؤكل أو يشرب ما عدا الأدوية المنقذة للحياة مع محاولة تصنيعها في السودان ” يجب قفل البلد وكل جنيه يتم توجيهه للزراعة والصناعة والصحة وإنشاء مستشفيات ومصانع ومشاريع زراعية ومزارع البان ” الإنتاج الزراعي والحيواني” البلد بخيرها بس المشكلة في سوء الإدارة والفساد .

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *