زواج سوداناس

تناول الآيس كريم صباحا يجعلك أكثر ذكاء!


سيدة - ايسكريم - طعام -اكل

شارك الموضوع :

وجد عالم ياباني أن الأشخاص الذين يتناولون المثلجات “الآيس كريم” عند الاستيقاظ من النوم يمكن أن يصبحوا أكثر ذكاء.

ووفقا لبحثه، يعزز الآيس كريم رد فعل الأشخاص تجاه الأحداث ويقلل من التهيج العقلي. وقام الأستاذ Yoshihiko Koga في جامعة Kyorin في طوكيو، بإجراء اختبارات على الأشخاص الذين يتناولون الآيس كريم عند الصباح، وذلك من خلال سلسلة من التمارين العقلية.

كما أجرى اختبارات تضمنت مجموعة أخرى من الأشخاص ممن يتناولون إفطارا عاديا، فوجد أن المجموعة الأولى كانت أفضل في معالجة معلومات جديدة.

ووجد الأستاذ كوجا بعد دراسة “نشاط الدماغ” عند الأشخاص الذين يتناولون الآيس كريم في الصباح، أن هنالك وفرة عالية من الترددات العالية لأمواج ألفا حيث ترتبط هذه الموجات بانخفاض التهيج العقلي.

واعتبر الباحث كوجا أن أكلة الآيس كريم عند الصباح قد تعرضوا لصدمة جعلتهم في حالة تأهب عالية بسبب درجة الحرارة المتدنية حتى التجمد عند الآيس كريم.

جدير بالذكر، أن الأستاذ كوجا متخصص في علم النفس الفسيولوجي ودرس سابقا إمكانية وجود روابط بين أنواع معينة من الغذاء وتخفيف التوتر. كما درس أيضا طبيعة تأثير بعض أنواع الطعام على الشيخوخة.

ويذكر أن الباحثين أجروا دراسة عام 2012 حول موضوع يتعلق بكون تناول كعكة من الشوكولا عند الإفطار يمكن أن يساعد في فقدان الوزن.

وزعم الباحثون أن تناول الحلويات جنبا إلى جنب مع البروتينات التقليدية والكربوهيدرات يساعد على كبح الرغبة الشديدة بتناول الحلويات في وقت لاحق من نفس اليوم.

روسيا اليوم

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *