زواج سوداناس

بايرن ميونيخ يسجل رقماً قياسياً جديداً


مهدي بن عطية - بايرن موينخ

شارك الموضوع :

ذكر تقرير صحافي، أن نادي بايرن ميونيخ، حامل لقب الدوري الألماني لكرة القدم “بوندسليغا”، سجل رقما قياسيا جديدا، حيث بلغ حجم أعماله 626.8 مليون يورو (661.3 مليون دولار) خلال موسم 2015-2016 مسجلا زيادة بنسبة 20% مقارنة بحجم أعماله في الموسم السابق.

وذكرت صحيفة “فرانكفورتر تسايتونغ” الجمعة، أن النادي البافاري الذي بلغ حجم أعماله 523.7 مليون يورو في موسم 2014 / 2015، سجل في الموسم الماضي ربحا خالص الضرائب بقيمة 33 مليون يورو مقابل 23.8 مليون يورو سجلها في الموسم السابق.

ومن المقرر أن يجرى الإعلان عن الأرقام رسميا في وقت لاحق اليوم خلال الاجتماع الذي يشهد انتخاب أولي هوينيس من جديد رئيسا للنادي، بعد أن قضى عقوبة حبس في قضية تهرب ضريبي.

قال يان-كريستيان دريسن المدير المالي للنادي في تصريحات للصحيفة: “إننا في موقف رائع، ونتمتع بوضع مالي هائل بين كبار دوري أبطال أوروبا”.

وأضاف: “عملنا التجاري يهدف إلى تحقيق أقصى نجاح ممكن على المستوى الرياضي وذلك من خلال القوة الاقتصادية، قوتنا المالية المتصاعدة توجه لهدف رئيسي وهو تحقيق الاستثمارات اللازمة في الفريق من أجل الاستمرار في إطار المنافسة ضمن أفضل الأندية في أوروبا”.

ويعد بايرن ميونيخ النادي الأكثر ثراء والأكثر نجاحا في ألمانيا حيث توج بخمسة ألقاب في الكأس الأوروبية ودوري أبطال أوروبا إلى جانب 26 لقبا محليا.

ويأتي بوروسيا دورتموند في المركز الثاني على مستوى ألمانيا ولكن بفارق كبير حيث أعلن مؤخرا عن حجم أعمال بلغت قيمتها 376 مليون يورو وذلك للفترة ما بين أول تموز/يوليو 2015 و30 يونيو 2016.

العربية

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *