زواج سوداناس

ياسر عرمان: النظام أشترى طائرات (سوخوي) ودبابات وبدفع قواته هذه الأيام لمهاجمة مواقعنا


ياسر عرمان

شارك الموضوع :

الحركة الشعبية لتحرير السودان، الإنتفاضة والوضع السياسي الراهن
نقف بشكل قاطع مع الإنتفاضة ونؤمن بقدرات شعبنا، وندرك المتغيرات الداخلية والخارجية، ونعلم إنها معركة طويلة ومتصلة قبل وبعد الإنتفاضة، ومستعدين للمساهمة بكل ما نملك، والمشاركة في مركز موحد لقوى التغيير يدفع الإنتفاضة نحو أهدافها النهائية ويقطع الطريق على أي تغيير شكلي لا يمس مرتكزات النظام ودولته العميقة. ونترك المهام اليومية لمن هم في الشوارع ويتصدون لقيادة العمل الجماهيري دون أن نحدد المهام بشكل فوقي ومزاجي.

القوات المسلحة والشرطة:

ندعو كآفة الوطنيين في القوات المسلحة والشرطة لحسم موقفهم والإنحياز لشعبهم ولخيار الإنتفاضة والمساهمة في الإطاحة بقادة النظام بالإنحيياز لقوى الإنتفاضة ونؤكد لهم إستعدادنا للعمل المشترك معهم والوقوف معهم في خندق واحد ضد كل من يعتدي على قوى الإنتفاضة ووقف إطلاق النار فوراً لمساعدتهم في ردع القوى التي ستقف ضد شعبنا وإنتفاضته وحقه في التغيير، ونؤكد لهم إن إستمرار النظام خطر على بلادنا ومستقبلها، وإستمرار هذا النظام يعني إنهيار السودان، والإنحياز للإنتفاضة يشكل طوق النجاة لبلادنا ووضعها على طريق جديد طريق السلام الشامل ودولة المواطنة والديمقراطية. إن الإنتفاضة تعني لنا السلام والطعام والديمقراطية.

الإسلاميين:

تربطنا علاقات حوار مع مجموعات مختلفة من الإسلاميين قديمة وجديدة، ونرحب بمواقف حركة الإصلاح الآن، وبعض تصريحات قادة الشعبي وتصريحات الأستاذ علي جاويش من الأخوان المسلمين وتصريحات الأخوين الكودة ودكتور الجميعابي، وندعو كآفة الإسلاميين للعمل على إنهاء معاناة شعبنا، فهذا النظام دمر الحركة الإسلامية مثلما دمر السودان، والإنحياز للإنتفاضة والإتفاق على أجندة جديدة لمستقبل بلادنا تقوم على الديمقراطية والمواطنة وتوفير الطعام والسلام لشعبنا هو ما يخدم شبعنا وبلادنا وإستمرار هذه النظام سيمزق بلادنا.

أخيراً، معركة شعبنا ستكون طويلة قبل وبعد الإنتفاضة وتحتاج لوحدة جميع قوى التغيير وفتح الباب لإنحياز جميع الفئات التي ترغب في التغيير.

إن النظام يقوم بدفع قواته هذه الأيام لمهاجمة مواقعنا ونؤكد لشعبنا إكمال إستعداداتنا لرد هجوم النظام وإنزال هزيمة ماحقة به كما فعلنا طوال خمس سنوات، والنظام الذي يجوع الشعب ويستخدم أمواله في الحرب قد أشترى مؤخراً طائرات (سوخوي) ودبابات وهو الذي لايشترى الأدوية ويمنع لبن الأمهات ولا يوفر الغسيل لمرضى الكلى أو مياه الشرب والطعام ويعتدي فوق ذلك على تلاميذ وطلاب المدارس، ويحتفظ بالقادة السياسيين كرهائن، فعلينا جميعاً بمواجهته في شوارع المدن في إنتفاضة سلمية تدك حصونه وسنواجهه في ميادين القتال.

ياسر عرمان

الأمين العام للحركة الشعبية لتحرير السودان

25 نوفمبر 2016م

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


21 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        ابن بلد

        الظاهر عليك سكران انت رجل وسخأن وقلبك حاقد وجبان وخبيث انا ضد البشير الرقاصة
        ولكن أفضل الرقاص عليكم

        الرد
      2. 2
        محمد

        ياخي تخ
        دايرين المواطن يطلع وهو اصلا روحو طالعه عشان تلقو من وراهو
        اما انتو عبيطين
        ما طالعين وعاجبنا الوضع

        الرد
      3. 3
        كابوس أبو ساطور

        مجرد رؤيتك يصيبني شعور بالغثيان والاستفراغ
        ايها العميل الخائن
        اسمحوا لي أن اتبول فوق راسك

        الرد
      4. 4
        ياسر

        يخططها العملا وينفزوها الشجعان ويستغلوها الانتهازيين.

        الرد
      5. 5
        ياسر

        يخططها العملا وينفزوها الشجعان ويستغلوها الانتهازيين.وجهان لعملة واحدة!!

        الرد
      6. 6
        زول

        كل الهصربه دي عشان تسريب خبر (ان انظام اشتري طائرات سوخوي ودبابات) .مبروك علي شعب السودان وجيشه الذي يزداد كل يوم قوه علي قوته ويجبر رافضي السلام والتنميه في المناطق(الغنيه بالموارد) للجلوس لطاوله المفاوضات حفاظا للنفوس البشريه من ان تزهق في حروب عبثيه, لكن واقع حال الانقاذ يقول لايلدغ المؤمن من جحر واحد مرتين ولاتكرار لنيفاشا 2, ويقول ايضا ان نظريه الفوضي الخلاقه لتمزيق وحده تراب السودان قد تقادمت وفشلت تماما لان وعي الناس قد ازداد ومعاناتهم من الحروب قد وصلت منتهاها.
        نحن نعلم بعبثيه مفاوضات الحركه لان هدفها احياء تكرار نيفاشا الكارثيه مع ادخال قاده التمرد بمراكز الحكم لاسقاطه من الداخل او اقتطاع جزء ثان عزيز من تراب السودان.
        ودعوه الناس من علي بعد للقيام بثوره متزامنه مع سياسه تحرير الجنيه وارتفاع الاسعار ومعدلات التضخم لن يستجبب لها الناس في الشارع لعلمهم بان معافاه الاقتصاد تتطلب مزيدا من المصابره والعمل الجاد لزياده الانتاج !! وتجاوب الانقاذ مع نبض الشارع لاعاده الدعم للادويه الحيوبه للشرائح الضعيعه وتوسيع مظله التأمبنات مؤشر جيد لافشال دعاوي الفوضي الخلاقه من خارج الاوطان خاصه اذا كان الهاتف يدعوا لعلمانيه ساقطه لها تاريخ سئ السمعه اضرت بالرأسماليه الوطنيه النامبه ودمرت جهودها ااتنمويه في مهدها.
        دعاوي نيفاشا 2 والعلمانيه والفوضي الخلاقه لتمزيق وحده تراب الوطن
        ونهب موارده باطاله الحروب العبثيه وعدم الاستقرار والتعنت في اامفاوصات غير ذات الجدوي ودعاوي الثوره من خلف مفاتيح حواسيب الخارج وغيرها كلها دعاوي تقادمت وفشلت وماتت وشبعت موتا !! والطريق الوحبد المتاح للحركه ومن يقفون من خلغها هو طاوله الحوار الوطني والا فالخسران المبين والخروج من دائره التاثير والمساهمه الوطنبه واتاحه الفرص لاستثمارات مربحه تعود فوائدها علي ااجميع.

        الرد
      7. 7
        yasser

        انت اول عدوا لينا ولوطنا السودان فاين انت من ما يعانى منه وطنى ليس لك سواء لسان يعكس خلو مخك من احترامك له وقد شاركت فى الحرب ضده بمعية جون قرن ونطالب الشعب دون نسيان موتنا بمشاركة الجبان وإلذى باعنا بأرخص الأمان ولا بد من فتح بلاغات جنائية ضد الشيطان قائد الفتنه مخالفا قول الرحمن

        الرد
      8. 8
        ود بنده

        الشباب ردو عليك .يا عار

        الرد
      9. 9
        نبيل

        وانت حتوفر لبن للاطفال وحتنزل الدولار وتخفض الاسعار وتطفئ النار ونسبح بحمدك ذي ماقال اخونا نار البشير ولانار العوير ذي واحد اخونا عندو مشكلة في الضهر عملو ليه عملية مشاء بكرسي مقعد نسبة خطاء فادح في العملية قالو ليه عملية تانية عملها مشي منحني قالو ليه لازم تالته قال ليهم كده مائة مائة مافي لزوم لي تالته يعني انحنا ماشيين منحنيين مع البشير وكنا ماشيين عديل مع نميري

        الرد
      10. 10
        الوالي

        الحركة الشعبية والمؤتمر الوطني وجهان لعملة وااااحدة.. وظهر ذلك جليا في الفترة الإنتقالية الخاصة بنيفاشا سيئة الذكر..شعارات براقة وقيادات إنتهازية..
        سحقا لكم جميعا..

        الرد
      11. 11
        سودانية

        سبحان الله الشخص دة مافي حد بحبو ولا هو ولا عبد الواحد

        الرد
      12. 12
        khalid

        وهل نسيت نيغاشا و دخولك مع البشير في القصر و تحالفك معه في حكم الشعب من داخل القصر الجمهوري ماذا الجد الان حتي تنقلب عليهم و تدعي الوطنية . اوكد لك ان السبب الوحيد الذي يجعل الشعب السوداني يسكت علي نظام البشير انهم عندما يعلمون ان اي تحرك لشعب سوف تكونو انتم اول المستفيدون فانه يصرف النظر عن التحرك فالشي الوحيد الذي يجل العشب لا يتحرك ضد الموتمر الوطني انهم يحاربون امثالكم و يكفون عنا شركم الذي خرق الجنوب الخبيب علي يدكم

        الرد
      13. 13
        التقدم وثقافة السخافة

        الليلة بقيت ترمي شبكاك حول الاخوان المسلمين المنشقين وتقول انو بتربطك بهم علاقات – وتنسي انهم بعد كلمة اخوان اسمهم المسلمين بالله ايه اجمعك معاهم والكل يعرف طلبك بعدم ذكر بسم الله الرحمن الرحيم ذلك الطلب الذي لا يتجرأ كافر بتقديمه لبرلمان دولة مسلمة وعن دعوتك للجيش والشرطة الانضمام للشعب نقول لك ان الوطنيين في الجيش هم ذات الابطال الذين اطلقت عليم اسم قوات النظام وسترى منهم ما ينسيك أوهامك بالاستعداد للقاؤهم وأما عن الشعب فعليك مراجعة التعليقات لمجرد رؤية صورتك او ورود خبر يتعلق بك لتري مدي حبهم لك ( وعن الصورة المرفقة أؤكد لك نيابة عن الشعب السودانى الكريم ان [ الجدادة ] الواقفة جمبك أعز علينا منك ايها الكلب الغير وفي )

        الرد
      14. 14
        عثمان

        نتمنى شراء المزيد من الطائرات و الدبابات لردع الخونة و المارقين و لبسط الامن بين المواطنين .

        الرد
      15. 15
        ود راس الفيل

        تفووووووووووووووووو عليك يا اجرب ولعن الله اشكالك طوالي عايز تنط زي الكلب لسرقة انتفاضة شعب انهكه الجوع والمرض ؟
        اطمئن لا يلدغ مؤمن من جحر مرتين وانت آخر من يتكلم عن الشعب السوداني والقضاء النزيه سيأتي بك عاجلآ ام آجلآ لمحاكمتك علي جريمة القتل التي ارتكبتها في جامعة النيلين
        واطمئنك مرة تانية كهول ومومياءات الاحزاب لا مكان لهم وسط أي حكومة قادمة او حتي الحالية والحكومة الحالية اختلفنا معها ولم نخونها او نتهمها بإشعال الحروب ؛ وقفنا مع الرئيس في احلك الساعات وتحدينا العالم من اجله لان كرامتنا من كرامته طول ما هو علي راس القيادة

        الرد
      16. 16
        أخو البنات

        وسخ ، إنت البسملة رفضتها وتقول تربطك علاقة مع الأخوان؟ ديل إلا كان أخوان الشيطان . إنتظر الراجيك الطيارات القاذفة لللهب وصلت وإن شاء الله مصيرك الهلاك ، إنت بتعرف شنو عن الشعب ؟؟ لم ………. الحايمة ذي الرقشة في لندن.

        الرد
      17. 17
        كبريت

        هانت وحانت إذا صدقت حكومة الجنوب وطردت الحركة الشعبية فلا خيار امام هؤلاء إما التوجه إلي يوغندا او السودان منطقة كاودا والنيل الازرق وهنا سوف تستقل الحكومة هذا

        الرد
      18. 18
        عبدالله الصادق

        الحمد لله رب العالمين والله يعجبني الشعب السوداني المعلم كلهم سياسي وكلهم واعي وكل واحد اوعى من الثاني يعرفون متى يتظاهرون ويعرفون متى يعتصمون ويعرفون عدوهم من صديقهم ويعرفون الصادق من الكاذب وهم شعب متابع لكل ما يحدث داخل وخارج السودان ويدركون اين تكون مصلحة الوطن ويدركون كيف ومتى تكون المعارضة والعصيان ايها الزول الواعي المدرك لا تنجرف وراء هؤلاء الخونة والماجورين ايها الشعب الراقي الذي تعرف كيف تستغل المواقع الاسفيرية لتاخذ حقك وانت تحقن دماء ابناءك وتحافظ على سلامة وطنك بوعي وتعرف متى تصبر ومتى تخرج وتعرف كيف تمير بين خياراتك واختياراتك نعم . نعم انتم من تعلمون الشعوب كيف ومتى تكون الانتفاضة وعلى من تكون . وتعلمون الشعوب التمييز بين الحق والباطل . حتى النساء والصبيان يعلمون الناس الصبر وحب الوطن وعند الجد يجدون وعند الموافق تجدهم متقدمين . يعجبني ابناء السودان كل يعبر بطريقته والفكرة واحدة والهدف واحد والمبدأ واحد لذا سيسود السودان ولو بعد حين والعاقل طبيب نفسه والشعب السوداني ما بتحرش وعندما يحين الجد لا يحتاج الى حراشة فهو حماسي بطبعه ولكنه يدرك مصلحته تماما . نتفق جميعا ان الوضع الحالي صعب علي المواطن السوداني ولكن ما هو الحل هل هو العصيان هل هو الثورة السلمية وهل ستكون سلمية هل هو الاضراب وهل كل ذلك سيحل مشكلة السودان وهل الحكومة هي المشكلة ام ان هناك اسباب اخرى وهذه الاسباب يعرفها كل السودانيون لانهم كلهم ساسة وكلهم اوعى من كلهم رجالا ونساءا شبابا وشيبانا يدركون مصلحة بلادهم . نعم هناك تعقيدات كثيرة ادت الى هذا التدهور الاقتصادي الذي نتمنى الا يطول بل نتوقع ان يزول قريبا بعد مشيئة الله سبحان وتعالى . فالمتمعن في الاوضاع الاقتصادية العالمية يجدنا بخير ان شاء الله بالرغم مما نعانيه . صحيح ان هناك فساد مستشري لا ينكر وصحيح ان هناك حصار فظيع على السودان من دول البغي والاستكبار ولكن الناظر بعين فاحصة يجد في الجانب الاخر ان هناك تنمية لا ينكرها الا مكابر برغم الصعوبات وهناك بشريات يعلمها الجميع ولكن الامر يسير ببطء ولكنه آت ان شاء الله فابشروا بالخير والرخاء ان صبرنا .ليس هذا حديث سياسة فانا لست سياسيا ولكني متابع ككل سوداني ينظر بعين فاحصة الى ما يدور. اما يدعون الى التظاهر والعصيان فهم واهمون ولهم مصالح ذاتية ومنهم السازج الذي لا يدرك المخاطر التي قد تجرها علينا مثل هذه الهواجة وهل من هؤلاء من يضمن لنا عواقبها ثم سؤال هل هناك من يملك من هؤلاء احزابا وحركات ومعارضة فاشلة هل منهم من يملك لنا برنامجا جاهز يخرجنا مما نحن فيه انتم اصحاب الفهم والمعرفة اروني ما نال السودان من هؤلاء هم الذين اقعدوا بهم بمعارضتهم التي لا تفرق بين الحكومة والسودان اليسوا من خربوا بلادنا ودمروا قرانا في دارفور وكردفان اوقفوا تقدمنا رقم شحه وقلته ويريدون الان ان يقضوار على البقية . لله درك ايها الشعب البطل الواعي فالنعارض بفهمنا نحن اهل الوجعة . الحديث كثير اكتفي بذلك مساهمة وما انا الا من غزية وان تقزوا غزية قد غزيت وان ترشد غزية ارشد . اسال الله التوفيق لسوداننا الحبيب وان يحفظ علينا بلادنا ويديم علينا نعمة الامن والاستقرار الذي تفقده معظم دول العالم والعاقل من اتعظ بغيره

        الرد
      19. 19
        عاصم برير

        لن نرجع لصفوف البنزين والسكر والرغيف وحكومة الانقاذ افضل من جميع الحكومات علي الاطلاق ولديهم تخطيط استراتيجي .والامن الموجود في السودان لايوجد في اي دولة في العالم باستثناء المناطق الاشعلتو فيها الحروب .والشعب اكبر من الانقياد لدعواتكم عشان تتركوهوا زي سوريا والعراق واليمن يا جواسيس.

        الرد
      20. 20
        wadalbkri

        سجمان الرويبضة والله عجنا شراء الحكومة للسخوي لتأديب الخونة أمثالك وأعلم أن الشعب السوداني كله بيكرهك لأنك تعمل
        ضد السودان وشعبه الكريم وتتامر على الوطن وممكن تبيعه أنت واليهود والصليبيين ولن تجد من يناصرك ضد الســودان

        الرد
      21. 21
        wadalbkri

        سجمان الرويبضة والله عجبنا شراء الحكومة للسخوي لتأديب الخونة أمثالك وأعلم أن الشعب السوداني كله بيكرهك لأنك تعمل
        ضد السودان وشعبه الكريم وتتامر على الوطن وممكن تبيعه أنت واليهود والصليبيين ولن تجد من يناصرك ضد الســودان

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *