زواج سوداناس

أبو قردة: لم أطلع على قائمة أسعار الأدوية و لم اسمع بالعصيان المدني


ابو قردة

شارك الموضوع :

قطع وزير الصحة الإتحادي بحر إدريس أبوقردة بعدم اطلاعه على قائمة أسعار الأدوية التي تم الغاءها، وقال “لو أطلعت عليها مسبقاً كنت قدمت استقالتي”.
ونفى أبوقردة أن يكون قرار الغاء قائمة أسعار الأدوية وإقالة الأمين العام للمجلس القومي للصيدلة والسموم استباقاً للعصيان المدني المقرر له غداً حسب مواقع اسفيرية.
وقلل أبو قردة من الدعوة للعصيان المدني، وقال لم تتراجع الحكومة عن تسعيرة الأدوية إستباقا للعصيان المدني، و لم اسمع به وأخشى أن يكون مصيره الفشل كما حدث الثلاثاء الماضي.
ونفى وزير الصحة أن تكون الدولة عاجزة عن دعم الأدوية، مشيراً إلى أنها لا تزال تدعم العلاج المجاني بمبلغ 113 مليون جنيه، وسيرتفع إلى 150 مليون جنيه العام القادم، مبينا أن الدولة لا يمكن أن تدعم المستحق وغيره”. وأقر بعدم وجود ضوابط في العلاج المجاني وأدى ذلك لإستفادة الأجانب منه.
وقطع بأن الدولة مستمرة في دعم أكثر من 40% من أدوية التأمين الطبي، كما أن الإمدادات الطبية ستدعم نحو 50% من الأدوية بمبالغ كبيرة.
من جهته أكد وزير الدولة بالاعلام ياسر يوسف حرص الحكومة على التخفيف على المواطنين، وإعتبر أن قرارات الوزارة الأخيرة تؤكد على أن القيادة السياسية متابعة جداً لبرنامج الحكومة في كل الوزارات، و محاورالأداء،وقادرة على إتخاذ القرارات التي تصحح الأداء وتطبق برامج الإصلاح.

الخرطوم: سعاد الخضر
صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


5 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        ود الحاج

        وين كنت من ايام.. الليلة جيت تعتذر من وين نجيب ليك العذر…انت قاعد تمومة جرتق… اصلكم مؤهلكم الوحيد رشاش ولاندكروزر…والراجل راح فيها escape goat كبش فداء… والتويتر تفاعل عالميا مع غلابة السودان…اللهم عليك بالظالمين..

        الرد
      2. 2
        مسافر بلا حدود

        صح النوم.

        الرد
      3. 3
        Alkarazy

        دا وزير قرد ماعارف قال..قوم لف ابوك لاابو اهلك علي اليمين قرد لبسوه بدله فضل الدلوكه

        الرد
      4. 4
        مامادو

        اكيد وقطع شك ما حتكون عندك علم..هو انت فاضي؟
        وبعدين الدولة بتدعم من وين؟ من جيب ابوك ولا من جيب المواطن الممكون..وقووووول الدعم وصل مليار..المشكلة وين؟ انتو الصرف بتاعكم ماعارفين حدو وين، جايين تعدوا في الدعم وناسين الجغم البتجغموه..
        على كل الشكية لي رب العباد..نسأل الله المنتقم الجبار ان يشق عليكم في عيشتكم وفي غرغرتكم وفي موتكم وبعثكم ويحشرك تحت وزير الصحة الاسرائيلي في جهنم..مع انو داك ما عمل العمايل العملتوها…حسبنا الله ونعم الوكيل فيكم

        الرد
      5. 5
        الصريح

        هههههههههههه وزير طرطور يعنى !!!! لازم تثبتوا لينا يعنى انكم قرود ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *