زواج سوداناس

تشونبوك يُنهي أحلام العين ويتوج بلقب دوري أبطال آسيا


UAE al-Ain players Omar Abdulrahman (L) and Rashed Eisa (top) congratulate Jires Kembo Ekoko (C) for scoring his goal during the AFC Champions League Group B football match between Uzbekistan's Pakhtakor and UAE's Al-Ain at the Hazza Bin Zayed stadium in Al-Ain on April 7, 2015. AFP PHOTO / MARWAN NAAMANI        (Photo credit should read MARWAN NAAMANI/AFP/Getty Images)

شارك الموضوع :

تُوِّج تشونبوك هيونداي موتورز، الكوري الجنوبي، بطلاً لدوري أبطال آسيا لكرة القدم، بعدما فرض التعادل (1ـ1) على مضيفه العين الإماراتي، مساء السبت، على ملعب “هزاع بن زايد”، في إياب المباراة النهائية.

كان الفريق الكوري، فاز في مباراة الذهاب السبت الماضي، بهدفين لهدف، ليتوج باللقب، للمرة الثانية في تاريخه، بعد فوزه بنسخة 2006، بعد غياب 10 أعوام كاملة.

تقدم تشونبوك، أولا في الدقيقة (29) عن طريق هان كيو وون، وتعادل للعين لي ميونج جو، في الدقيقة 34، وأضاع البرازيلي دوجلاس، ضربة جزاء للعين في الدقيقة (43).

بدأ اللقاء مثيرًا وحماسيًا من جانب الفريقين، وتلقى تشونبوك ضربة قوية، بعد مرور 5 دقائق، بإصابة اللاعب البرازيلي ريكاردو لوبيز، وخروجه من اللقاء، وشارك بدلاً منه هان كيو وون.

تصدر عموري، المشهد في الدقائق الأولى من عمر اللقاء، بعد أن فرض الفريق الكوري، رقابة صارمة ضد اللاعب الموهوب في صفوف العين، مع فرصة قريبة من جانب إسبريا كادت تهز الشباك الكورية، بضربة رأس قريبة من هجمة سريعة من الجبهة اليمنى، في ظل أفضلية للفريق الإماراتي في الربع ساعة الأولى.

وظهر تشونبوك، هجوميًا بتسديدة طائشة من ليوناردو، بينما احتسب الحكم مخالفة ضد المنطلق السريع كايو بعد انفراد بالمرمى، أضاعه اللاعب بتسديدة بجوار القائم.

وأطلق دوجلاس، تسديدة صاروخية، تصدى لها حارس تشونبوك على مرتين، في الدقيقة (24).

واصل العين، سيطرته على المباراة، لكن الهجمات المرتدة كانت سلاح تشونبوك، بانطلاقات ليوناردو، ولي دونج جوك، السريعة على الأطراف.

وأبعد فوزي فايز، محاولة كورية بعد مرور 27 دقيقة، مع تسديدة مزدوجة خلفية من دوجلاس، مرت بجوار القائم.

وفي الدقيقة (29)، سجل تشونبوك، هدف التقدم عن طريق البديل هان كيو وون، من ضربة ركنية، تم تنفيذها ببراعة، وقابلها هان بتسديدة في منطقة الست ياردات وسط غفلة دفاعية من جانب العين.

ورد العين، سريعًا في الدقيقة 34 عن طريق تسديدة الكوري لي ميونج التي سكنت الشباك بعد أن حول تمريرة كايو إلى مرمى تشونبوك ببراعة.

وحصل إسبريا على ضربة جزاء في الدقيقة (41)، بعد عرقلته داخل منطقة الجزاء من جانب مدافع تشونبوك.

وأضاع دوجلاس ضربة الجزاء في الدقيقة (43) بعد أن سدد بقوة فوق العارضة.

وسقط لاعب تشونبوك، ورفض العين إخراج الكرة خارج الملعب، ما أثار أزمة بين البدلاء، واشتبك زلاتكو مدرب العين، مع أحد مدربي تشونبوك، ليتم طرد الثنائي، وينتهي الشوط الأول بالتعادل.

واصل العين ضغطه الهجومي على دفاعات تشونبوك، وسدد كايو الكرة لتمر بجوار القائم استمراراً لمسلسل الفرص الضائعة من جانب العين.

ووجه إسبريا ضربة رأس تصدى لها حارس الفريق الكوري، ورد ليوناردو مهاجم تشونبوك بتسديدة خطيرة فوق العارضة، تحولت إلى ضربة ركنية.

وأنقذ خالد عيسى حارس العين، تسديدة مباغتة من لاعب تشونبوك، وحولها لركنية وتصدى دفاع العين تسديدة صاروخية من جانب تشوي تشوول سون.

وكسر دوجلاس حالة التراجع من جانب فريقه بتسديدة صاروخية أبعدها الحارس ببراعة وتحسن أداء العين الهجومي بعض الشيء بعد فترة من التراجع خاصة على المستوى البدني وأشرك العين ثاني تغييراته بنزول دياكيه على حساب دوجلاس (78).

وأهدر دياكيه فرصة قريبة بتسديدة في الست ياردات أبعدها الحارس المتألق كوون سون تاي. وأضاع هان كيو وون، محاولة على العين الذي تراجع بشكل واضح.

ونال عموري إنذاراً وسط حالة من العصبية بسبب تعمد لاعبي تشونبوك إضاعة الوقت.

أشرك تشونبوك، آخر تغييراته بنزول إيدو، في الدقيقة 88، بدلاً من كيم يو كيونج، وأضاع دياكيه، ضربة رأس فوق العارضة، وواصل لاعبو الفريق الكوري استهلاك الوقت لينتهي اللقاء بالتعادل، وفوز تشونبوك باللقب.

كووورة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *