منوعات

هل جرى تسميم الاسد!؟


نفت وزارة الإعلام السورية صحة خبر نشر سابقاً على موقعها الإلكتروني حول تسميم الرئيس السوري بشار الأسد موضحة أن قراصنة “هاكرز” اخترقوا موقعها الإلكتروني.
وقالت الوزارة في بيان نشر على صفحتها في موقع “فايسبوك” اليوم: ” تعرض موقع وزارة الإعلام ليلة 28-11-2016 لعملية قرصنة الكترونية حيث قام القراصنة بنشر أخبار كاذبة عن الموقع تمس الدولة السورية وقيادتها.
وذكر مصدر في موقع الوزارة .. إن “هذه الاخبار عارية من الصحة جملة وتفصيلا ولا أساس لها من الصحة وان عملية القرصنة والتهكير لموقع وزارة الإعلام السورية تأتي في إطار الحرب الاعلامية والدعائية ضد سورية ومحاولة مفضوحة لبث أخبار كاذبة وتشويه الحقائق”.
كما أكد المصدر أن الكادر الفني لمديرية الاعلام الالكتروني في الوزارة استعاد السيطرة على الموقع بالكامل.
وقالت: “لقد تم اختراق موقع الوزارة الرسمي وكل الأخبار التي تمس السيد الرئيس بشار الأسد بسوء هي عارية عن الصحة تماما”.
الى ذلك نقلت وكالة “سانا” للأنباء عن مصدر في وزارة الإعلام أن الكادر الفني لمديرية الإعلام الالكتروني في الوزارة استعاد السيطرة على الموقع بالكامل. ووصف المصدر عملية الفرصنة بأنها “تأتي في إطار الحرب الإعلامية والدعائية ضد سوريا ومحاولة مفضوحة لبث أخبار كاذبة وتشويه الحقائق”.
وشدد المصدر على أن الأنباء التي ظهرت على الموقع بعد عملية القرصنة، “عارية عن الصحة جملة وتفصيلا ولا أساس لها”.
وتجدر الإشارة إلى أن الموقع الإلكتروني للوزارة لا يمكن الدخول إليه في الوقت الراهن، وذلك بعد أن ظهر عليه بيان أفاد بـ” محاولة تسميم الرئيس” وإصابته “بمرض معد خطير”.
وجاء في البيان المزعوم: “وحسب ما وصلنا من معلومات فإن المرض انتقل إلى سيادة الرئيس بشار الأسد عن طريق تسميم الطعام، والجهات المختصة ما زالت تبحث عن صاحب هذه العملية الشنيعة.”

الجديد