جرائم وحوادث

ارتفاع الوفيات في حادث انفجار (التانكر) بفداسي الى (35) شخصاً


ارتفع عدد ضحايا انفجار (تانكر) الوقود المحمل بالبنزين في منطقة فداسي الحليماب بولاية الجزيرة إلى (35) حالة وفاة، بالاضافة الى اكثر من (30) حالة إصابة متفاوتة بينها (12) اصابة لأطفال تم نقلهم لمركز ومدني لجراحة الأطفال، كما انفجرت المقطورة (ترلة التانكر) صباح أمس الأحد دون وقوع خسائر إضافية.
وتعود تفاصيل الحادثة إلى انقلاب (تانكر) في حوالي الساعة السادسة مساء امس الاول السبت، مما ادى لهرولة بعض أهالي (الكمبو) القريب من الحدث وبعض المواطنين الآخرين ناحية التانكر للاستفادة من البنزين حتى لا يروح هدراً على الأرض، وسط التجمهر حدث الانفجار وانتقلت النيران إلى تانكر آخر قريب مما صعب عملية الاقتراب من المكان، وادى انفجار التانكر لسقوط أعداد كبيرة من الضحايا تفوق 65 شخصاً.

وعلى إثر ذلك تم اغلاق طريق الخرطوم – مدني تماماً ضمن خطة للسيطرة على الحريق الضخم، وتجمهر المئات من أهالي منطقة فداسي بمستشفى الحوادث بمدني ومركز الإصابات بشرق النيل ومشرحة ودمدني ومستشفى الأطفال بمدني.
ومن بين حالات الوفاة (20) حالة من فداسي الحليماب، و(15) حالة من الكمبو المجاور، ولفتت المتابعات الى ان هناك اكثر من (10) أشخاص مفقودين.
وكان الحادث قد أدى في يومه الأول لوفاة (32) شخصاً وإصابة أكثر من (33) آخرين، بجانب تسببه في احتراق (6) (رقشات) و(3) عربات (اتوس) بالإضافة الى (موترين).

مدني: مزمل صديق
صحيفة الجريدة