زواج سوداناس

الحكومة الكويتية تقدم استقالتها إلى أمير البلاد


علم الكويت

شارك الموضوع :

قدم رئيس الوزراء الكويتي جابر المبارك الحمد الصباح استقالة حكومته إلى أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، في أعقاب إعلان نتائج انتخابات مجلس الأمة حسب الدستور الكويتي.

جاء ذلك خلال استقبال الأمير الكويتي بقصر بيان رئيس الوزراء بحضور ولي العهد نواف الأحمد الجابر الصباح.

وقال الشيخ جابر في استقالة الحكومة “ولما كانت الانتخابات العامة للفصل التشريع الخامس عشر لمجلس الأمة الموقر والتي أجريت بكل شفافية ونزاهة وقد أعلنت نتائجها الكاملة الرسمية لذلك وطبقا لحكم المادة 57 من الدستور فإني اتشرف بأن أرفع استقالة الوزارة”.

وفازت المعارضة الكويتية وحلفاؤها بقرابة نصف أعضاء مجلس الأمة الذي يضم 50 مقعدا وفق النتائج المعلنة للانتخابات الأحد 27 نوفمبر/تشرين الثاني ما يثير مخاوف من تعطيل سياسي جديد، وينتمي نصف نواب المعارضة المنتخبين إلى تيارات إسلامية من الإخوان المسلمين والسلفيين، وفازت امرأة واحدة فيما تراجع عدد نواب الأقلية الشيعية إلى ستة مقابل تسعة في المجلس السابق.

وكان الكويتيون قد شاركوا بكثافة في الانتخابات التي نظمت السبت 26 نوفمبر/تشرين الثاني بعد أشهر من التقلبات تأثرا بخفض الدعم الحكومي واتخاذ تدابير تقشفية إثر تدهور أسعار النفط، وسجل العديد من مراكز الاقتراع نسبة مشاركة بلغت 80% وفق التلفزيون الحكومي.

ونظمت الانتخابات إثر حل البرلمان في 16 أكتوبر/تشرين الأول الماضي بعد اعتراض نواب على زيادة أسعار المحروقات التي كانت أحد المواضيع الرئيسية للحملة الانتخابية.

روسيا اليوم

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *