زواج سوداناس

السلطات تنذر قناة (سودانية 24)


الطاهر حسن التوم يكمل الصورة: أيوه عندنا مشروع فضائية جديدة

شارك الموضوع :

قال مالك ومدير قناة (أمدرمان) الفضائية، إنّه تلقّى مساء أمس الأحد، أمراً بإيقاف البث من مدير الهيئة العامة السودانية للبث الإذاعي والتلفزيوني لعدم حصول القناة على ترخيص.

يُشار إلى أن قناة (سودانية 24) الوليدة تلقّت بدورها توجيهات الخميس الماضي تفيد بأن برنامج (حال البلد) الذي يقدمه مدير القناة الطاهر حسن التوم تجاوز (الخطوط الحمراء).

ونفى مدير قناة (أمدرمان) الصحفي حسين خوجلي في بيان أصدره ما ذهب إليه مدير الهيئة العامة للبث خليل إبراهيم، وقال في البيان: (هذا غير صحيح.. نحن حصلنا على موافقة بذلك من السيد وزير الإعلام الأسبق وخطاب آخر للسيد مسجل عام الأعمال والشركات والأسماء التجارية)، وأكد خوجلي أنّ القناة وفقاً لذلك تبث منذ 6 أعوام “حتى استيقظ سيادة المهندس الحالم فجأةً وبعد سنين عددا ليكتشف أن قرار وزيره الراحل الزهاوي إبراهيم مالك غير صحيح ليصدر فرمانه الكارثي بإيقاف أحد مراكز الاستنارة في بلادنا بيد باطشة وقرار باطل فنياً وأخلاقياً”، وأشار إلى أنّ القناة ستعمل مع بقية القوى الحية بالبلاد لإعادتها عبر الوسائل القانونية والشرعية، وزاد: (الشموع في السودان أصبحت ضئيلة تُعد على أصابع اليد الواحدة.. سنُناضل على إبقائها مُتقدةً وحيةً حتى لا يصبح الظلام زماناً والظلامية منهجاً).

وراجت أنباء مساء الأحد، عن اتجاه السلطات لإيقاف بث قناة (سودانية 24) أيضاً، خَاصّةً حيال حلقات استهدفت تسليط الضوء على حزمة قرارات اقتصادية قاسية أعلنتها الحكومة قَضت برفع الدعم الحكومي عن الدواء والوقود والكهرباء، فَضْلاً عن تحرير سعر صرف الدولار جزئياً.

صحيفة التيار

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *