زواج سوداناس

موقع أمريكي: لهذه الأسباب.. ترامب سيتخلى عن السيسى قريبا !


السيسي

شارك الموضوع :

رأى موقع “ذا ديلى بيست” الأمريكى، أن العلاقات الطيبة بين الرئيس عبدالفتاح السيسى والرئيس الأمريكى المنتخب دونالد ترامب، لن تدوم طويلًا، لافتًا إلى أن الأخير سيتخلى عن مصر فى أقرب وقت.

وقال الموقع، فى تقرير لها، إن الرئيس الأمريكى الجديد لا يحب أن يقف فى صف الخاسرين، وسيدرك عند نقطة ما مع الاقتصاد المصرى المتدهور أنه لا فوز مع مصر.

ولفت الموقع إلى أن الرئيس السيسى كان حريصًا على إعلانه كأول زعيم فى العالم يبادر بتهنئة “ترامب” بفوزه فى الانتخابات الأمريكية، كما قال فى آخر حوار صحفى له مع وكالة الأنباء البرتغالية، “لقد أظهر الرئيس المنتخب ترامب فهمًا عميقًا لما يجري في المنطقة ككل وما يجري في مصر، وأتوقع المزيد من الدعم والمزيد من تعزيز علاقتنا الثنائية”.

وأوضح الموقع أن مصر كافحت لسنوات لإبقاء رأسها خارج المياه، لكنّ القاهرة قد أحرقت نصف احتياطياتها من النقد الأجنبي منذ ثورة يناير عام 2011، وذلك وسط تراجع أسعار النفط العالمي، والخلافات المتصاعدة بين السعودية ومصر على خلفية دعم الأخيرة لقرارات روسيا في مجلس الأمن والمتعلقة بالقضية السورية، أعلنت شركة أرامكو السعودية إيقاف شحنات النفط رخيص الثمن الذي كانت تحصل عليه مصر.

وتسبب ذلك في مزيد من الضغوط على الاقتصاد المصري والحكومة، حيث انخفضت قيمة الجنيه المصري من 8.8 جنيه للدولار ليصل إلى ما يقارب 18 جنيهًا للدولار بسبب قرار البنك المركزي المصري بتحرير سعر صرف الجنيه لمواجهة السوق السوداء، بالإضافة إلى خفض الدعم على الطاقة ورفع سعر البنزين بنسبة 40%، ورغم تشجيع البنك المركزي والبنوك والمصرفيين لهذه الإجراءات، يتوقع الخبراء ارتفاع التضخم في مصر لـ 25% خلال الأشهر القادمة.

بوابة القاهرة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *