زواج سوداناس

7 أسباب تجعل التمر صديق أسرتك طوال الشتاء


نبيذ التمر

شارك الموضوع :

التمر من الأطعمة التي لا تظهر في البيوت المصرية إلا مع شهر رمضان الكريم، وذلك لأنه من السنن النبوية في البدء به عند الإفطار.

وتؤكد الدكتورة مروة كمال اختصاصية التغذية العلاجية أن التمر من الأطعمة التي يجب أن يتناولها كل أفراد الأسرة طوال العام، وبشكل خاص خلال فصل الشتاء، لما له من فوائد صحية، على رأسها ما يمنحه للجسم من طاقة تدوم لفترة طويلة، ويبعث على النشاط والحيوية، لذلك فهو الأفضل لمن يعانون من تراجع مستويات الطاقة مع حلول الشتاء.

وتقدم دكتورة مروة أهم فوائد التمر التي تجعله الأفضل لكل أفراد أسرتك طوال الشتاء وهي:

يمدك بالطاقة والدفء
التمر غني بالسكريات الطبيعية، التي تمد الجسم بالطاقة التي تبقى لمدة طويلة، كما أنه يمد الجسم بالدفء، ومفيد أيضا لمرضى السكري.

المشكلات المعوية
تناول التمر يوميا بشكل منتظم يساعد على التخلص من المشكلات المعوية، لأنه يزيد من نمو البكتيريا الجيدة.

تسهيل الهضم
التمر يحتوي على كمية عالية من الألياف والأحماض الأمينية، وهذا يجعله يساعد في تسهيل عملية الهضم.

لمرضى الضغط المرتفع
الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم يمكنهم تناول التمر، لأنه غني بالبوتاسيوم والمغنيسيوم، وهي معادن تساعد في تنظيم ضغط الدم الطبيعي، كما أنها تقلل من تصلب الشرايين وتعزيز تدفق الدم.

لمرضى الأنيميا
التمر غني بالحديد، لذلك فيمكن لمرضى الأنيميا أو فقر الدم، تناوله يوميا، لأنه يساعد في تكوين الهيموجلوبين، الذي هو جزء مهم من خلايا الدم الحمراء ويحمل الأكسجين إلى خلايا الجسم.

للقضاء على الخمول والكسل
يستمر مفعول السكر الموجود في التمر لفترة طويلة، لذلك فهو الأفضل للقضاء على الشعور بالخمول والكسل الذي يصيب الكثيرين خلال الشتاء.

مهدئ للأعصاب
التمر مدر للبول، وملين، ومهديء للأعصاب ومقاوم للتوتر العصب.

فيتو

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *