زواج سوداناس

جنوب كردفان تدعو “بوث” للضغط على مجموعة “عرمان”


الخرطوم لـ"بوث": نرفض الاستفتاء الأحادي بأبيي

شارك الموضوع :

قال والي جنوب كردفان عيسى آدم أبكر، إنه تلقى تأكيدات من المبعوث الأميركي الخاص للسودان دونالد بوث، بأن تلعب بلاده دوراً في تسهيل الوصول لسلام شامل ومستدام بالولاية، داعياً واشنطن للضغط على مجموعة (عرمان) لإنهاء الحرب التي أضرت بالمواطن.
وطالب أبكر، بوث خلال لقائهما فى مقر الحكومة بكادوقلي، الخميس، بضرورة أن تضغط بلاده على الحركة الشعبية قطاع الشمال للتوقيع على وقف إطلاق النار لإحلال السلام الشامل، وتابع: “لابد أن تعمل واشنطن بثقليْها الدولي والعالمي على الضغط على مجموعة (عرمان) لإنهاء الحرب”.

وجدَّد موقف الحكومة الرافض لدخول المساعدات الإنسانية من الخارج، مُؤكداً قدرة الولاية وأهل السودان على إيصال الاحتياجات الإنسانية للمتأثرين بمناطق التمرد.

وأبلغ آدم المبعوث الأميركي بثمرات جهود الولاية في السلام من الداخل، التي أدت لعودة أعداد كبيرة من المواطنين وحملة السلاح، وانضمامهم لمسيرة السلام، حتى صاروا جزءاً من مكون الولاية.

توجيه المنظمات


أبكر طالب الولايات المتحدة الأميركية بالوقوف مع حكومته، من خلال توجيه المنظمات والوكالات نحو الولاية، لتحقيق هدف استدامة السلام والتنمية، ممتدحاً جهود المنظمات الوطنية والأجنبية، ودعمها لجهود إحلال السلام والتنمية

وطالب والي جنوب كردفان الولايات المتحدة الأميركية بالوقوف مع حكومته، من خلال توجيه المنظمات والوكالات نحو الولاية، لتحقيق هدف استدامة السلام والتنمية بجنوب كردفان، ممتدحاً جهود المنظمات الوطنية والأجنبية، ودعمها لجهود إحلال السلام والتنمية.

وقال إن السلام الذي تحقق بالولاية جاء بفضل إرادة شعب جنوب كردفان الذي يرفض الحرب، ويسعى لتحقيق السلام الشامل والمستدام. وأضاف “هذه الإرادة من الشعب تجاه السلام خلقت استقراراً جعل حكومة الولاية تتوسع في تقديم الخدمات الأساسية للمواطن”.

وكان والي جنوب كردفان قد قدم إلى المبعوث الأميركي تنويراً مفصلاً عن جهود حكومة الولاية في مسارات السلام والتنمية والاستقرار، مشيراً إلى جهود الإدارة الأهلية والمرأة والطلاب والشباب في صناعة السلام.

وقال بوث إن زيارته إلى جنوب كردفان جاءت بغرض للوقوف ميدانياً على الأوضاع من النواحي الإنسانية، وجهود السلام والاحتياجات الإنسانية.

وعبَّر بوث عن شكره لحكومة الولاية وجهودها في تحقيق السلام والعمل التنموي، مؤكداً وقوف بلاده ودعمها لمسار عملية السلام والاستقرار بولاية جنوب كردفان.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *