منوعات

المهاجرون يفضلون ليبيا على أوروبا كمكان للاستقرار فيها!


قال موقع بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا في فيسبوك إن 56% من المهاجرين، وفق مسح للمنظمة الدولية للهجرة، عبروا عن رغبتهم في العمل والاستقرار في ليبيا.

وأورد موقع البعثة الدولية ما نصه:”هل تعلم أن 56% من المهاجرين الذين شملهم مسح المنظمة الدولية للهجرة تحدثوا عن رغبتهم العمل والاستقرار في ليبيا!”.

يذكر أن رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا مارتن كوبلر قد طالب في 27 سبتمبر/أيلول الماضي ليبيا بأن تلغي تجريم الهجرة غير الشرعية وأن تصدر نظاما للجوء في أسرع وقت ممكن، إلا أنه أعلن لاحقا أن تصريحاته بشأن إلغاء تجريم الهجرة “غير النظامية” في ليبيا قد أسيء فهمها على نطاق واسع.

وشدد في بيان بالخصوص على أن “ليبيا، مثلها مثل أي دولة ذات سيادة، لديها الحق الكامل في ضبط الدخول عبر حدودها. ويمكن أن يشكل العبور غير النظامي للحدود مخالفة للإجراءات الإدارية وينبغي التعامل معه، مع احترام المعايير الدولية التي تضمن حماية احتياجات المهاجرين”.

وقال بيان لمبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى ليبيا مارتن كوبلر يوم الأربعاء 28 سبتمبر/أيلول إن تصريحاته بشأن إلغاء تجريم الهجرة “غير النظامية” في ليبيا قد أسيء فهمها على نطاق واسع.

وسبق ذلك تقديم مسؤولين أوروبيين اقتراحا يدعو إلى إقامة مخيمات للاجئين داخل ليبيا يمولها الاتحاد الأوروبي من أجل وقف تدفق المهاجرين على أوروبا عبر المتوسط. ويجب أن تخضع هذه المخيمات التي يديرها الاتحاد لنظام طالبي اللجوء، حيث يتعين على المهاجرين تقديم طلبات للحصول على اللجوء في أوروبا، وانتظار البت فيها داخل تلك المخيمات.

روسيا اليوم