رياضية

أرقام رونالدو أفضل من ميسي في الكلاسيكو


تسلط الأضواء في كل ليلة كلاسيكو على أيقونتي برشلونة وريال مدريد ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو ويراهن المشجعون في جميع أنحاء العالم على تألق قائد الأرجنتين أو غريمه قائد البرتغال.

وقبل تجدد الصدام في ملعب كامب نو غداً السبت وبالاستعانة بلغة الأرقام يمكن الكشف أن رونالدو يتفوق بفارق طفيف على ميسي في الإحصاءات الفردية. ومنذ وصول كريستيانو رونالدو إلى ريال مدريد سجل 16 هدفاً في الكلاسيكو مقابل 15 لميسي في 25 مواجهة بينهما.

ويرد “صاروخ ماديرا” على منتقديه ممن يدعون اختفائه في المباريات الكبرى بأنه يشعر بالراحة في كامب نو رغم الضغط الجماهيري ويبرهن على ذلك بتسجيل 10 أهداف في الملعب الكتالوني.

وهز رونالدو الشباك في كامب نو 8 مرات في آخر 9 زيارات إلى كامب نو واعتاد الاحتفال بطريقته الشهيرة “كالما كالما” التي تدعو جمهور البرسا للهدوء والصمت. وبالمثل يتألق ميسي بشكل أكبر في ملعب سانتياغو برنابيو معقل الريال حيث سجل عليه 10 أهداف أيضا مقابل 5 في كامب نو.

ويمكن لرونالدو بطل أوروبا أن يفخر بأنه سجل في مباريات أكثر (في 14 مباراة) بينما سجل “البرغوث” في 10 مباريات. وسجل رونالدو ثنائية مرتين في موسم 2012-2013 خلال التعادل (2 – 2) في الليغا والفوز (3 – 1) في نصف نهائي كأس الملك وكلاهما في كامب نو. أما على صعيد نتائج الفرق فإن ميسي ورفاقه يتفوقون بالفوز في 12 من 25 كلاسيكو بينما فاز رونالدو وزملاؤه 7 مرات.

ويبقى التحدي الأكبر لرونالدو في الكلاسيكو هو تسجيل “هاتريك” لأول مرة أمام برشلونة بينما فعل ميسي ذلك في مرتين. أما ميسي فيطمح للعودة لهز شباك الريال بعدما غاب عن التهديف في آخر 5 مواجهات بالكلاسيكو ولم يسجل في مرمى كيلور نافاس حتى الآن.

العربي الجديد