اقتصاد وأعمال

غرفة المستوردين تحذّر من انهيار القطاع بسبب الإجراءات الإقتصادية الأخيرة


حذّرت الغرفة القومية للمستوردين باتحاد الغرف التجارية من انهيار قطاع الإستيراد بالبلاد، بسبب موجّهات وسياسات موازنة الدولة للعام 2017م وحزمة الاجراءات الاقتصادية الاخيرة.
وشددّ الأمين العام للغرفة، علي صلاح، على اهميّة الدور الإستراتيجي الذي يلعبه القطاع في توفير مدخلات الإنتاج والآليات والمعدات الزراعية والصناعية استيراد السلع الإستراتيجية.

وكشف صلاح عن التئام اجتماع لمجلس ادارة الغرفة، ناقش التاثيرات السالبة لموازنة العام 2017م وحزمة الاجراءات الاقتصادية الاخيرة، والتي قال انها ستؤدي الى انهيار قطاع الاستيراد.واوضح صلاح، ان الاجتماع اقرّ بان موجهات الموازنة العامة وحزمة الاجراءات الاقتصادية الاخيرة ستحدث ضرراً بالاقتصاد الكلي وبالقطاع التجاري وتحديداً قطاع الاستيراد.

كما انتقد تهميش القطاع التجاري في موازنة العام 2017م وفى حزمة السياسات الاقتصادية، رغماً عن ان القطاع يمثل عصب الاقتصاد والعمود الفقري لنهضة وتطور القطاعات الأخرى. وقال الأمين العام للغرفة القومية للمستوردين، انهم شرعوا في اعداد مذكرة عاجلة لوزير المالية تتضمن رؤية القطاع التجاري حول المهددّات التي تواجه الاستيراد وانهياره، من المتوقع ان يتمّ تسليمها خلال هذا الاسبوع.

الخرطوم: تقوى موسى
صحيفة الجريدة


تعليق واحد

  1. لو قلنا لي ناس المؤتمر الوطني قيموا هذه القرارات وشوفوا الضرر منها حيطلع مليون واحد يقول ليك كلام لا في السما لا في الأرض، عشان كده خليهم يخموا ويصروا ويستكبروا استكبارا.